إنفانتينو سيتحدث إلى مونتاري ضحية العنصرية

قال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إنه ينوي التحدث إلى سولي مونتاري لاعب وسط بيسكارا الذي كان ضحية لإهانة عنصرية في إيطاليا وتعهد بمواجهة “الحمقى” العنصريين.

وحصل مونتاري على إنذار لشكواه من الإهانة العنصرية خلال مباراة على ملعب كالياري وعوقب بالإيقاف بعد ذلك رغم أن العقوبة ألغيت لاحقا.

وغادر اللاعب الغاني الملعب احتجاجا في الدقائق الأخيرة من المباراة.

وأبلغ إنفانتينو الصحفيين، اليوم الثلاثاء، أنه ينوي التحدث إلى مونتاري وسيبلغه بتضامن الفيفا الكامل معه.

كما قال رئيس الفيفا إنه سيناقش الواقعة مع كارلو تافيكيو رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم.

وقال إنفانتينو الموجود في البحرين من أجل المؤتمر السنوي للفيفا “بالطبع سأتحدث إلى تافيكيو وسأتحدث إلى مونتاري أيضا… سنعمل معا”.

وبسؤاله عما يمكن فعله بشأن هذه المسألة قال انفانتينو “القتال. مواصلة القتال. من الجيد أن تخرج هذه الأشياء للنور عندما تحدث. علينا أن نعمل”.

وقال انفانتينو إن البروتوكول، الذي وضعه الاتحاد الاوروبي لكرة القدم وينص على سلسلة من الاعلانات في الاستاد قبل إيقاف محتمل للمباراة، يجب تطبيقه.

وأضاف “هناك حمقى دائما في كل مكان لكن علينا قتالهم”.

وقال مونتاري إنه اشتكى أن بعض الجماهير، بما في ذلك مجموعة من الأطفال، وجهوا له اهانات عنصرية منذ بداية المباراة في كالياري يوم 30 أبريل نيسان.

وقال اللاعب الغاني إن الحكم طلب منه التوقف عن الحديث إلى الجماهير ثم أنذره بسبب الاعتراض في الدقيقة 90.

وقوبل قرار معاقبة مونتاري بانتقادات واسعة النطاق وقال اللاعب نفسه إن الفيفا والاتحاد الأوروبي لا يتعاملان بجدية مع قضية العنصرية.

لكن فاطمة سامورا الأمين العام للفيفا رفضت الاتهام وقالت إن الاتحاد الدولي لديه لجان تتعامل مع المشكلة.

وأبلغت الصحفيين “ليس علي الاتصال بكل ضحية إهانة. لدينا لجنة مكلفة بمراقبة هذه التصرفات. واللجنة ستتخذ إجراء”.

وأضافت “كنا في غاية الشدة في أوروبا وأمريكا اللاتينية.. ننشر علنا بشكل منتظم إجراءات اللجنة في كل موقف متعلق بالعنصرية والهتافات المناهضة للمثلية وأي نوع من التمييز”.

وردا على سؤال حول وجهة نظرها الشخصية في قضية مونتاري قالت المسؤولة السنغالية إن لا علاقة لها بالموضوع.

وقالت “وجهة نظري الشخصية لا تهم. ما يهم هو أن لجنة الانضباط عليها التحرك وكلما كان تحركها سريعا كان أفضل.. أنا هنا لأضمن أن يتخذ الفيفا عن طريق اللجنة الاجراء المناسب تجاه أي تمييز”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]