إنفانتينو: قبلة روبياليس «أفسدت» احتفالات إسبانيا بكأس العالم

قال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إن لويس روبياليس «أفسد» احتفالات المنتخب الإسباني بفوزه بكأس العالم للسيدات بتقبيل اللاعبة جيني إيرموسو على شفتيها.

وفتح الفيفا إجراءات انضباطية ضد روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني للعبة وأوقفه عن ممارسة كافة الأنشطة المتعلقة بكرة القدم لمدة ثلاثة أشهر بعد تقبيل إيرموسو خلال حفل توزيع الكأس والميداليات بعد المباراة النهائية في 20 أغسطس/ آب الماضي.

وقالت إيرموسو (33 عاما) إن القبلة لم تكن بالتراضي.

وقال روبياليس، الذي وصف منتقديه في البداية بأنهم «حمقى” ثم اعتذر، إن القبلة كانت بريئة وتمت بالتراضي ورفض الاستقالة رغم الانتقادات المتزايدة والدعوات لاستقالته.

وكتب إنفانتينو، الذي كان حاضرا في الحفل، على حسابه في تطبيق إنستجرام أمس الخميس «الاحتفالات المستحقة لهؤلاء الأبطال الرائعين أفسدها ما حدث بعد صفارة النهاية.».

«وماذا حدث في الأيام التالية. ما كان ينبغي أن يحدث ذلك أبدا. تحملت الهيئات الانضباطية في الفيفا مسؤوليتها على الفور واتخذت الإجراءات اللازمة».

وأضاف إنفانتينو «ستستمر الإجراءات الانضباطية في مسارها الطبيعي. ومن جانبنا يجب أن نستمر في التركيز على كيفية تقديم المزيد من الدعم للسيدات وكرة القدم النسائية في المستقبل سواء داخل الملعب أو خارجه»

وفتح المدعون الإسبان تحقيقا أوليا فيما إذا كان روبياليس (46 عاما) قد ارتكب عملا من أعمال الاعتداء الجنسي.

وقال منتخب إسبانيا الفائز بكأس العالم للسيدات و32 لاعبا آخر إنهم لن يلعبوا للمنتخب الوطني تحت القيادة الحالية.

وقال مصدر بالاتحاد أمس الخميس إن مدرب المنتخب الوطني للسيدات خورخي بيلدا، الذي واجه تمردا للاعبات قبل قيادة الفريق للقب كأس العالم، ستتم إقالته وسط تداعيات حادة على نحو متزايد للفضيحة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]