إنفانتينو يؤكد عدم إقتراحه إقامة كأس العالم كل سنتين

اعتبر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جاني إنفانتينو بأن منظمته لم تقترح اطلاقا فكرة إقامة كأس العالم كل سنتين التي واجهت معارضة شديدة لا سيما من الاتحادين الأوروبي والأمريكي الجنوبي بل قام بـ”دراسة جدوى”، مشيرا إلى أن الأمور تسير نحو التوصل إلى “اتفاق” و”تسوية” في ما يتعلق بهذه المسألة.

وجاء كلام إنفانتينو على هامش كونجرس فيفا في الدوحة، الخميس، وقال متوجها إلى عائلة الاتحاد الدولي المتمثلة بالاتحادات الوطنية “دعوني أكون صريحا جدا: فيفا لم يقترح اطلاقا اقامة كأس العالم كل سنتين”.

واوضح “الكونجرس الأخير لفيفا (عام 2021) أوكل إدارة فيفا دراسة جدوى تنظيم كأس العالم كل سنتين من خلال تصويت مؤيد للفكرة بنسبة 88 %”.

وتابع “فيفا لم يقترح شيئا، لقد توصل الى خلاصة بان الامر ممكن وسيكون له تأثير. اما الخطوة التالية فهي التشاور والتوصل الى اتفاق وتسويات”.

أما الاقتراح المتوقع فربما يكون من خلال العودة الى اقامة كأس القارات التي تضم ثمانية منتخبات والتي توقفت عام 2019 بعد ان استحدثت عام 1992، أو ضم المنتخبات الأمريكية إلى دوري الأمم الأوروبية البطولة التي استحدثها الاتحاد الأوروبي عام 2018، بحسب ما أشارت المصادر لوكالة “فرانس برس”.

كان فيفا اقترح إقامة بطولة عالمية كل عامين اعتبارا من عام 2026. وقد عارضها الاتحادان الأوروبي (ويفا) والأمريكي الجنوبي (كونميبول) بشدّة في حين بدا الاتحادان الإفريقي والآسيوي في موقف مغاير.

ودخلت اللجنة الاولمبية الدولية على الخط واعربت عن مخاوفها بشأن المسابقة.

وقال مسؤول كرة قدم رفيع المستوى لوكالة “فرانس برس” شرط عدم الكشف عن هويته “لن يحدث ذلك أبدا”.

في المقابل، أكد رئيس الاتحاد الأوروبي السلوفيني الكسندر تشيفيرين هذا الشهر إن إقامة كأس العالم مرة كل سنتين “ليست حاصلة” وفيفا يدرك ذلك تماما.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]