إنفانتينو يرسل تحذيرا جديدا لأندية دوري السوبر الأوروبي

أبلغ جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) 12 ناديا أعلنوا رغبتهم في إنشاء دوري السوبر الأوروبي، بأنه لا يمكنهم أن يبقوا “نصف في الداخل ونصف في الخارج” فيما يتعلق بالارتباط بنظام كرة القدم الحالي ويجب على إداراتهم مواجهة واقع قراراتهم.

ويرغب ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر يونايتد وليفربول ويوفنتوس ضمن عدة أندية أخرى في إنشاء دوري السوبر، لكن الاتحاد الأوروبي (اليويفا) حذرهم من منعهم من المشاركة في المسابقات المحلية والدولية لإيقاف هذه الخطط.

وقال إنفانتينو في المؤتمر السنوي لليويفا في سويسرا اليوم الثلاثاء “إذا اختار البعض أن يسلك طريقه، فعليه التعايش مع قراره وتحمل مسؤولية قراره، وهذا يعني بوضوح إما أن تكون داخل النظام أو خارجه. لا يمكن أن تبقى نصف في الداخل ونصف في الخارج. هذا يجب أن يكون واضحا تماما”.

وتأتي تعليقات إنفانتينو بعدما طلب مسؤولو دوري السوبر يوم الإثنين عقد مباحثات مع اليويفا والفيفا حول موقع البطولة الجديدة من نظام كرة القدم.

وكرر رئيس الفيفا، وهو الأمين العام السابق في اليويفا، معارضته لمشروع دوري السوبر.

وقال إنفانتينو “لا يمكننا إلا أن نرفض بشدة إقامة دوري السوبر وهي بطولة مغلقة وانفصالية عن المؤسسات الحالية. لا يوجد شك في رفض الفيفا للأمر. دعمنا الكامل لليويفا”.

وأضاف “نأمل أن تعود كل الأمور إلى سياقها وأن يتم تسوية كافة الأمور، لكن أن يحدث ذلك دائما باحترام وبتضامن، ومع الأخذ في الاعتبار مصالح كرة القدم الوطنية والأوروبية والعالمية”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]