إنقاذ بلا حدود الإسرائيلية: إصابتان في عملية طعن على حاجز مزموريا قرب بيت لحم

أفادت منظمة إنقاذ بلا حدود الإسرائيلية بوقوع إصابتين في عملية طعن على حاجز مزموريا قرب بيت لحم، إحداها خطيرة والآخرى متوسطة.

وذكرت مراسلة الغد بأنه في حوالي الساعة 21:05 مساء اليوم الخميس، وصل رجل يحمل سكينا إلى معبر مزموريا جنوب مدينة القدس. وبعد أن تم إيقافه بمركبته بالقرب من الحاجز، نزل من سيارته وطعن اثنين من عناصر القوات الأمنية الذين كانوا يعملون هناك.

أسفر ذلك عن إصابة إسرائيليين بجروح طفيفة ومتوسطة (بحسب مصادر طبية)، وتم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج.

ورد حارس الأمن المدني الذي تعرض للطعن مع ضابطة شرطة حرس الخدود التي كانت متواجدة في مكان الحادث، وحاول الاثنان تحييده بإطلاق النار، وبعد ذلك تم القبض على السكين في مكان الحادث والتي يشتبه في أنها استخدمت لتنفيذ الهجوم.

وصلت إلى مكان الحادث العديد من قوات الشرطة إلى جانب قوات جيش الدفاع الإسرائيلي تحت قيادة قائد منطقة القدس دورون ترجمان وبدأت في جمع النتائج والتحقيق في الهجوم.

وقال الناطق بلسان نجمة داود الحمراء: «في أعقاب عملية الطعن قرب حاجز المزمورية توجهت طواقم نجمة داوود الحمراء والمسعفون لمكان الحادث في محاولة لمعالجة وإسعاف المصابين وتحويلهم للمستشفى».

من جانبه قال مراسل الغد في الخليل إن المصابين هما امرأة تبلغ من العمر 20 عاماً في حالة خطيرة وشاب يبلغ من العمر 25 عاماً في حالة متوسطة وتم تحويلهم للمستشفى.

وكان مراسل الغد أفاد بورود أنباء أولية عن عملية طعن عند حاجز مزموريا شرقي مدينة بيت لحم.

وقال مراسل الغد، أظهرت بعض الصور شاب ملقى على الأرض فيما يبدوا أنه منفذ الحادث والذي لم تعرف هويته بعد، في حين تواجدت قوات الاحتلال الإسرائيلي وقوات حرس الحدود التي أطلقت النار على منفذ عملية الطعن بالقرب في المنطقة الواقعة بين بيت لحم ومدينة القدس المحتلة.

وذكر مراسل الغد أنه في حال التعرف على هوية منفذ الحادث ستقوم قوات الاحتلال باقتحام بلدته وبيته كما يجري مع كل عملية يقوم بها الفلسطينيون، مشيرا إلى أن ههذ العملية تأتي عقب عملية إطلاق نار على شاب فلسطيني من مدينة يافا يبلغ من العمر 38 عاما قرب حاجز الأنفاق بين بيت لحم ومدينة القدس المحتلة.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، استشهاد 21320 فلسطينيًّا، وإصابة 55603 آخرين في الغارات الإسرائيلية على القطاع منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول.

وأضاف القدرة خلال مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، أن قوات الاحتلال ارتكبت 20 مجزرة بحق عوائل بكاملها، راح ضحيتها 210 شهداء و360 مصابا، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال إن الاستهدافات الإسرائيلية أدت إلى استشهاد 312 كادرًا صحيًّا، وتدمير 104 سيارات إسعاف، وخروجها عن الخدمة، منذ بدء العدوان.

____________________

شاهد | البث المباشر لقناة الغد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]