إهانات عنصرية تلطخ فوز إنجلترا الساحق في الجبل الأسود

ألقت إهانات عنصرية موجهة إلى لاعبي إنجلترا بظلال على فوز المنتخب الإنجليزي الساحق 5-1 على الجبل الأسود أمس الإثنين في تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2020 وأدت إلى دعوات من أجل غلق الاستاد.

وتعرض المدافع داني روز لهتافات تشبه القردة كما استهدف رحيم سترلينج، الذي سجل الهدف الخامس لإنجلترا، بإهانات عنصرية كان يمكن سماعها طيلة المباراة.

 

ودعا سترلينج إلى إيقاف جماهير الجبل الأسود عن حضور المباريات، بينما قال جاريث ساوثجيت مدرب إنجلترا إنه سيبلغ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بهذه الوقائع.

وقال ساوثجيت “سمعت بالتأكيد الإهانات الموجهة إلى داني روز عندما حصل على إنذار قرب نهاية المباراة”.

 

وأضاف ساوثجيت إن الفرصة لم تسنح له للحديث إلى سترلينج، الذي رد على الإهانات العنصرية بوضع يديه على أذنيه أمام مجموعة من مشجعي الجبل الأسود عندما سجل الهدف الخامس قرب النهاية.

أما سترلينج فقد قال “من المؤسف رؤية هذه الأمور تحدث. علينا فقط التوعية بهذا الموقف. حان الآن وقت تدخل المسؤولين. من الممكن توقيع غرامات لكن ماذا سيفعل ذلك؟ يجب جعل الأمور أكثر قسوة”.

ومنح ساوثجيت فرصة المشاركة الأساسية الأولى للاعب تشيلسي الشاب كالوم هودسون-أودوي، الذي قال أيضا إنه سمع الهتافات العنصرية.

وأكد اللاعب الشاب، الذي أصبح ثاني أصغر لاعب يبدأ مباراة دولية رسمية مع إنجلترا، أنه سمع هتافات القردة التي ألقت بظلال على ليلة لا تنسى في مسيرته.

وقال:  “أحاول الاستمتاع باللحظة لكن عندما تسمع أشياء كهذه من الجماهير، فإن الأمر ليس مناسبا وليس مقبولا”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]