إيران تتأخر في التحضير لكأس العالم لكرة القدم

في حين تبدأ اليابان وكوريا الجنوبية الاستعداد جيدا لكأس العالم من خلال مواجهتين رفيعتي المستوى ضد البرازيل الشهر المقبل، تسود مخاوف في إيران من أن فريق آسيا الأعلى تصنيفا بطيئ اكثر مما ينبغي في التحضير لخوض البطولة.

وتلعب إيران في المجموعة الثانية مع إنجلترا والولايات المتحدة في كأس العالم التي تنطلق يوم 21 نوفمبر/ تشرين الثاني في قطر.

وبينما تشير تقارير الى اقامة مباراة ودية مع نيوزيلندا في يونيو/حزيران، ويجري حديث عن مباراة محتملة مع كندا، لم تؤكد إيران حتى الآن التزاماتها الخاصة بالتحضير.

وصرح أفشين قطبي، المدير الفني للمنتخب الإيراني في الفترة من 2009 إلى 2011، قائلا ”يبدو أنه لا توجد خطة ملموسة… مسألة الوقت جوهرية والاستعداد الجيد أمر حيوي لنجاح إيران”.

وأضاف ”قامت معظم الفرق بالفعل بالاستعداد للمباريات الودية والعديد من المنافسين الجيدين لم يعودوا متاحين. إيران بحاجة إلى الاستعداد بشكل عاجل لكأس العالم”.

وقد ظهرت انتقادات داخل إيران بشأن الافتقار إلى التحرك في هذا الاتجاه حتى الآن.

وكتبت صحيفة ”طهران تايمز” افتتاحية لها الشهر الماضي بعنوان ”إيران تضيع الفرصة الذهبية كما هو الحال دائما”.

وطالبت الافتتاحية بمزيد من العجالة واسراع الوتيرة عندما يجتمع اتحاد كرة القدم لاختيار رئيس جديد في 10 مايو/ أيار.

وصرح الرئيس المؤقت لاتحاد كرة القدم، ميرشاد مجيدي،بأنه لن يتم الإعلان عن أي مباراة حتى الانتهاء من التفاصيل.

ونظرا لخضوع البلاد لعقوبات دولية، فإن جذب فرق إلى طهران أو السفر إلى الخارج قد يكون أكثر تعقيدا بالنسبة لإيران من منافسيها الآسيويين.

ويرغب قطبي في رؤية حصول لاعبين إيرانيين مثل مهدي طارمي، من نادي بورتو، وسردار آزمون، لاعب باير ليفركوزن الألماني، على كل الفرص الممكنة للنجاح في قطر.

وقد تأهلت إيران، المصنفة رقم 21 في تصنيف الفيفا، ويتولى تدريبها حاليا المدير الفني دراغان سكوتشيتش، لخمسة نهائيات سابقة لكأس العالم، لكنها لم تتقدم الى ابعد من الجولة الأولى.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]