إيران تغلق نقاط عبور مع العراق بدعوى منع سلالة متحورة لكورونا

أغلقت إيران عدة نقاط عبور مع العراق اليوم السبت، بدعوى كبح انتشار سلالة متحورة من فيروس كورونا قال وزير الصحة الإيراني إنها دخلت البلاد من العراق.

وقال الوزير سعيد نمكي للتليفزيون الرسمي إن نقاط العبور إلى العراق من إقليم خوزستان وكذلك إقليما عيلام وكرمانشاه المجاوران أغلقت أمام حركة المسافرين.

وذكر الإعلام الرسمي أن إيران، وهي أشد دول الشرق الأوسط تضررا بفيروس كورونا، تشهد حاليا ارتفاعا في عدد الإصابات بالفيروس مع إعلان 11 مدينة وبلدة بإقليم خوزستان في جنوب غرب البلاد مناطق “حمراء” شديدة الخطورة.

وكان وزير الصحة العراقي قد قال يوم الإثنين إن سلالة فيروس كورونا المكتشفة في بريطانيا رصدت داخل العراق الذي يسجل ارتفاعا حادا في الإصابات.

وقال نمكي “المصدر الرئيسي للعدوى… بفيروس كورونا البريطاني في إقليم خوزستان مسافرون وصلوا من العراق ولهذا السبب أغلقنا حدود هذا الإقليم حتى إشعار آخر”.

وكان الوزير الإيراني أعلن في الأسبوع الماضي تسجيل أول ثلاث وفيات بالسلالة الجديدة وحذر من أنها تنتشر وقد تظهر قريبا “في أي مدينة أو قرية أو أسرة” في رابع موجة لانتشار العدوى.

وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية اليوم السبت تسجيل 7922 حالة إصابة جديدة بالفيروس و68 وفاة في الساعات الأربع والعشرين الماضية، ما يرفع العدد الإجمالي المسجل في البلاد إلى 59409 وفيات. وبلغ إجمالي الإصابات مليونا و566081 إصابة.

وذكرت الإعلام الإيراني أن حركة البضائع لم تتأثر بمنع دخول المسافرين في معبر شلمجة الرئيسي قرب مدينة البصرة بجنوب العراق.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]