إيطاليا تتجه إلى تمديد إجراءات العزل حتى 3 مايو

قررت الحكومة الإيطالية تمديد إجراءات الإغلاق التي تنتهي في 13 أبريل/نيسان الى 3 مايو/أيار كما أفادت وسائل الإعلام الإيطالية نقلا عن مصادر نقابية.

وهذا القرار الذي لا يزال غير رسمي لكنه يفترض أن يعتمد قريبا، تقرر بعد ظهر الخميس خلال اجتماع بين عدة أعضاء من الحكومة وممثلي مختلف النقابات العمالية.

وكتبت صحيفة لاستامبا “توقف حتى 3 مايو/أيار” فيما عنونت صحيفة كورييري ديلا سيرا، الأوسع انتشارا في البلاد، “إيطاليا مغلقة حتى 3 مايو/أيار”.

وكتبت كورييري ديلا سيرا “الموعد الواجب تذكره بالنسبة للإيطاليين هو 4 مايو/أيار: في هذا اليوم إذا كان كل شيء على ما يرام فان الضوابط التي ترغم ملايين الأشخاص على البقاء في منازلهم يمكن أن تخفف”.

لكنها قالت إن “الأشخاص المسنين والأكثر عرضة للمخاطر يجب حمايتهم لفترة أطول”.

بحسب وسائل الإعلام، فإن بعض الاستثناءات القليلة جدا لوقف الانشطة التي تعتبر غير أساسية والسارية حتى 13أبريل/نيسان ستمنح اعتبارا من ذلك التاريخ.

من جهتها، أعلنت وزيرة الداخلية الإيطالية لوتشيانا لامبورجيسي أن حواجز الشرطة ستعزز خلال فترة عيد الفصح لمنع الإيطاليين من التنقل من دون سبب وجيه، وذلك في إطار مكافحة وباء كوفيد-19.

وقالت الوزيرة في مقابلة نشرتها صحيفة كورييري ديلا سيرا “خلال عيد الفصح يجب أن نبقى جميعنا في المنزل من أجل سلامتنا وسلامة أقربائنا ولإفساح المجال لإيطاليا للعودة مجددا إلى الوضع الطبيعي في أسرع وقت”.

وأضافت “لهذا السبب سيتم تعزيز حواجز الشرطة لمراقبة التنقلات لتجنب توجه المواطنين إلى منازلهم الأخرى أو إلى مناطق سياحية. ستتم معاقبة الأشخاص غير القادرين على تبرير سبب تنقلهم”.

وقد تسبب وباء كوفيد-19 بوفاة أكثر من 18 ألف شخص في إيطاليا حيث يخضع السكان لإجراءات عزل منذ شهر. وتسمح السلطات بالخروج فقط للعمل أو لأسباب صحية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]