إيطاليا ترغب في نسيان الفشل في التأهل لكأس العالم بالفوز على الأرجنتين وديا

تعاهد لاعبو إيطاليا اليوم الثلاثاء بالعمل على نسيان الفشل في التأهل لكأس العالم لكرة القدم 2022 وفتح صفحة جديدة بالفوز على الأرجنتين وديا في “النهائي الكبير”.

وستقام المباراة غدا الأربعاء بين بطل أوروبا وبطل كأس كوبا أمريكا في ملعب ويمبلي الذي شهد فوز إيطاليا على إنجلترا بركلات الترجيح في يوليو تموز الماضي لتحصد لقبها الثاني في بطولة أوروبا.

لكن فرحة إيطاليا تحولت إلى خيبة أمل بعدها بثمانية أشهر بعد أن أخفقت في التأهل لكأس العالم للمرة الثانية تواليا بعد الخسارة في الملحق أمام مقدونيا الشمالية.

وقال لورينتسو إنسيني للصحفيين: “كتبنا التاريخ في هذا الملعب ومنحنا مشاعر عظيمة لكل الإيطاليين”.

وتابع: “تنتظرنا مباراة مهمة جدا غدا من أجل إعادة إيطاليا للمكانة التي تستحقها”.

لكن مهمة إيطاليا لن تكون سهلة أمام منتخب الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي والذي يستمتع بمسيرة من 31 مباراة دون هزيمة قبل المباراة على ملعب ويمبلي.

وسجلت إيطاليا رقما قياسيا عالميا بخوض 37 مباراة بدون هزيمة لكن هذا السجل الرائع انتهى في أكتوبر تشرين الأول العام الماضي حين فازت إسبانيا على فريق المدرب روبرتو مانشيني في الدور قبل النهائي لدوري الأمم.

وقال المدافع ليوناردو بونوتشي “منتخب الأرجنتين واحد من أفضل المنتخبات في العالم. من النادر في كرة القدم تحقيق هذا السجل الرائع مثلما فعلنا نحن والأرجنتين. لذلك عليك أن تحترم المنافس وتلعب بكل قوة وشراسة للفوز بالمباراة.

“نرغب من خلال الفوز بهذه المباراة أن نفتح صفحة جديدة وأن نضع حجر الأساس لعودة إيطاليا للمكانة التي تستحقها والتي كانت عليها قبل عام واحد فقط”.

وقال مانشيني إن المباراة بين الفريقين اللذين فازا بستة ألقاب لكأس العالم فيما بينهما واحدة من “كلاسيكيات كرة القدم”.

وتابع “ستكون مباراة رائعة وستمثل تكريما للعديد من اللاعبين مثل جورجيو كيليني الذي سيغادر المنتخب الوطني وأيضا بعض اللاعبين في منتخب الأرجنتين التي اقتربت مسيرتهم من النهاية.. ستكون مباراة عظيمة مفعمة بالمشاعر”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]