إيطاليا تعتقل رجلا ليبيا يشتبه بضلوعه في قتل مهاجر

قالت الشرطة الإيطالية اليوم الخميس، إنها اعتقلت رجلا ليبيا يشتبه بضلوعه في قتل مهاجر بالرصاص الأسبوع الماضي عندما رفض خلع قبعته.

وأضافت الشرطة في جزيرة صقلية، أن مجموعة من المهاجرين كانت تبحر في زورق مطاطي من ليبيا إلى إيطاليا عندما اقتربت منهم مجموعة من مهربي البشر وأمرتهم بخلع قبعاتهم.

وبعد لحظات أطلق أحد المهربين النار على السيراليوني كيلي عثمان، الذي يبلغ من العمر 21 عاما.

وذكرت الشرطة في بيان، أن المسلح لم يجر تحديد هويته، لكنها قالت، إن تسجيلا مصورا التقط من الجو أظهر أن المشتبه به الليبي أبوزيد نور الدين الهادي، استقل قارب المهاجرين من قارب للمهربين وحاول الاندساس بين المهاجرين.

وقالت الشرطة اليوم الخميس، إن ليبيا ثانيا استقل قاربا آخر محملا بالمهاجرين واعتقلته السلطات أيضا ويواجه اتهامات بتهريب البشر.

وقالت مفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين، إن أكثر من 43 ألف شخص وصلوا إلى إيطاليا من ليبيا منذ بداية العام، وإن كثيرا منهم واجه العنف والترويع خلال الرحلة المحفوفة بالمخاطر.

وانتهزت العصابات الليبية فرصة انهيار القانون والنظام في ليبيا للقيام بنشاط مربح عبر تحميل أفارقة من دول جنوب الصحراء في قوارب متداعية متجهة إلى جنوب أوروبا.

وفي إطار منفصل قالت الشرطة، إن ثلاثة نيجيريين اعتقلوا في صقلية اليوم ويواجهون تهما تتعلق بمزاعم قتل وتعذيب واعتداء جنسي على أفارقة آخرين، بينما كانوا محاصرين في ليبيا انتظارا لعبورهم إلى إيطاليا.

وقال ناجون، إن الرجال الثلاثة الذين وصلوا إلى صقلية الشهر الماضي مع مئات من المهاجرين عملوا سجانين في قاعدة عسكرية مهجورة في صبراتة بليبيا، حيث جرى احتجاز مهاجرين طلبا للفدى.

وتعرض بعض من سجنائهم للضرب المبرح وتوفوا لاحقا. وتثور مزاعم أيضا أن الثلاثة تقاضوا أموالا مقابل وضع مهاجرين في قوارب متداعية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]