إيلون ماسك يستحوذ على تويتر.. والمغردون يترقبون

مازال الحديث حول مستقبل موقع تويتر مستمرا خاصة بعد استحواذ الملياردير، إيلون ماسك، على شركة تويتر في صفقة بلغت قيمتها 44 مليار دولار.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة تسلا قد وصف في وقت سابق عرضه لشراء الشركة بأنه، الأفضل والأخير، لشراء منصة التواصل الاجتماعي. وتأتي الصفقة بعد 4 أيام فقط من كشف ماسك النقاب عن حزمة تمويل لدعم عملية الاستحواذ.

 

 

ومن جانبه، أكد المستشار السابق في وزارة الخارجية الأمريكية من واشنطن حازم الغبرا، أن الملياردير إيلون ماسك سيقوم بشكل منفرد لإدارة موقع تويتر خاصة بعد قيامه بتصفير مجلس المديرين لموقع تويتر.

وأوضح الغبرا، خلال تصريحات له مع برنامج وراء الحدث، أن إيلون ماسك سوف يقوم بتغيير تويتر بما يناسب توجهاته وسياساته.

وأشار إلى أن عودة ترامب إلى تويتر يثير جدلا لكن إيلون ماسك لن يمانع عودة الرئيس الأمريكي السابق لأنه يؤمن بالحريات الواسعة.

 

 

وفي سياق متصل، أكد أستاذ وباحث في الأمن الرقمي من لندن د. أمير النمرات، أن إيلون ماسك أمام تحدي جديد لأنها المرة الأولى له في الاستثمار في مجال صناعة التكنولوجيا.

وأضاف النمرات، خلال تصريحات له مع برنامج وراء الحدث، أن منصة تويتر سوف تحتاج إلى تعديلات تقنية وسيضطر ماسك للاعتماد على فريقه لإضافة تلك التعديلات.

وشدد على أن إيلون ماسك يواجه تحديات عدة تتمثل في الحريات وآليات مواجهات العنصرية على موقع تويتر.

وأشار إلى أن الحكومات في العالم لا تهتم بمن يملك موقع تويتر لأن كل دولة سوف تطبق قانونها على الموقع حال التجاوز.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]