إيني تعلن عن كشف نفطي ثانٍ في حقل «فاجور» بصحراء مصر الغربية

أعلنت شركة إيني الإيطالية عن تحقيق اكتشاف نقطي ثانٍ في حقل فاجور بصحراء مصر الغربية، بحسب بيان من الشركة، اليوم الإثنين.

وقالت إيني، إن الاكتشاف في جنوب غرب منطقة المليحة بالصحراء الغربية المصرية، على بعد حوالي 130 كم شمال واحة سيوة.

ويعد الاكتشاف الثاني، الذي تم حفره بواسطة الشركة الإيطالية في حوض فاجور، حيث تم حفر بئر SWM B1-X، على بعد 7 كيلومترات من أول اكتشاف SWM A2-X، على عمق إجمالي 4523 مترًا، بحسب البيان.

وتخطط إيني لحفر آفاق استكشافية أخرى بالقرب من اكتشافات A2-X و B-1X لتعزيز ما يمكن أن ينتج كمنطقة إنتاجية جديدة لشركة إيني في مصر، وفقًا للبيان.

وقال البيان، إن إنتاج الاكتشاف الجديد، سيتم توجيه إلى البنية التحتية القائمة بالفعل، ثم يتم شحنها إلى محطة الحمرا من خلال خطوط الأنابيب القائمة.

وأضاف البيان، أنه تم فتح البئر للإنتاج في الأحجار الرملية في ديسوكي، وسلمت 5130 برميلا من النفط يوميا (BOPD) من الزيت الخفيف، مع غاز منخفض مصاحب.

وبحسب البيان، فإن إيني تعتبر المنتج الرئيسي لحوالي 300 ألف برميل من النفط المكافئ باليوم الواحد في مصر، ومن المتوقع أن ينمو هذا الإنتاج خلال العام، بفضل زيادة حقل ظُهر.

كانت الشركة قد أعلنت، مايو الماضي، عن كشف بترولي جديد، في امتياز جنوب غرب منطقة مليحة بالصحراء الغربية بمصر، بحقل فاجور”.

وقالت الشركة، في بيان صحفي وقتها، إن الاكتشاف الجديد وحفر آبار استكشافية أخرى في حال نجاحها سيفتحان منطقة إنتاجية جديدة في مصر.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]