ابنة بيليه: والدي سيغادر المستشفى في غضون يومين أو ثلاثة

أعلنت ابنة أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه، أن والدها قد يغادر المستشفى في “غضون يومين أو ثلاثة”، بعدما كان أدخل إليه مجدداً من أجل “مواصلة العلاج” نتيجة ورم في القولون.

وكتبت كيلي ناسيمنتو، في وقت متأخر من ليل الأربعاء الخميس على انستجرام، “في غضون يومين أو ثلاثة، سيكون (بيليه) في المنزل من أجل الاحتفال بعيد الميلاد”، مرفقة الخبر بصورة لبطل العالم ثلاث مرات إلى جانب شقيقتها فلافيا.

وكان مستشفى “ألبرت أينشتاين”، حيث أمضى بيليه شهرًا في سبتمبر/ أيلول الماضي، أشار الأربعاء في نشرته الطبية إلى أن الحالة الصحية للاعب السابق البالغ من العمر 81 عامًا “مستقرة”، وأن من المفترض خروجه “في الأيام القليلة المقبلة”.

وأكدت كيلي، التي تعيش في مدينة نيويورك الأمريكية، والتي كانت إلى جانب والدها خلال مكوثه في المستشفى في المرة الأولى، أن عودة بيليه إلى المستشفى “لم تكن مفاجئة، وكان الأمر متوقعاً، هذا جزء من العلاج”.

وقبل ساعات من نشر كيلي رسالتها، بعثت فلافيا برسالة على انستجرام أيضاً لمحبي بيليه، مؤكدة أن بإمكانهم أن يكونوا “مطمئنين” على صحته، وأن هذه الزيارة إلى مستشفى “ألبرت أينشتاين” ستكون “الأخيرة هذا العام”.

وكان أيقونة كرة القدم خضع لـ”علاج كيماوي” لاستئصال هذا الورم المكتشف خلال الفحوصات الروتينية، التي كان يجريها دوريًا في المستشفى ذاته.

بعد إجراء العملية الجراحية في 4 سبتمبر/ أيلول الماضي، أمضى البرازيلي عشرة أيام في غرفة العناية المركزة، حيث عاد لفترة وجيزة بعد أيام قليلة بسبب صعوبات في التنفس.

وخلال فترة مكوثه في المستشفى، طمأنت عائلته المعجبين من خلال صور ومقاطع فيديو ظهر فيها بيليه، وهو لا يزال مبتسمًا ومليئًا بروح الدعابة على الرغم من الإرهاق الواضح.

كذلك، قام بيليه بنفسه بنشر عدد قليل من المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا، هنأ في إحداها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على فوزه بالكرة الذهبية السابعة له الأسبوع الماضي.

وعانى بيليه، واسمه الحقيقي إدسون أرانتس دو ناسيمينتو، من مشاكل صحية عديدة في السنوات الأخيرة، خصوصًا خلال العام 2019، عندما نُقل إلى المستشفى في باريس، قبل أن يُنقل إلى ساو باولو بسبب حصوات في الكلى.

وسجل بيليه، اللاعب الوحيد في التاريخ الذي فاز بكأس العالم ثلاث مرات (1958 و1962 و1970)، 77 هدفا في 92 مباراة بقميص “سيليساو” قبل اعتزاله في 1977، وقد اختير في 1999 من قبل اللجنة الأولمبية الدولية، كأحد أفضل رياضيي القرن العشرين، وبعدها بعام كأفضل لاعب في القرن نفسه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]