ابنة صديقة الرئيسة السابقة لكوريا الجنوبية تعتبر نفسها ضحية في قضية الفساد

اعتبرت ابنة المرأة الأساسية في فضيحة الفساد، التي أدت إلى عزل الرئيسة السابقة بارك جوين-هي، أنها ضحية هذه القضية، لدى عودتها الأربعاء، إلى كوريا الجنوبية بعدما سلمتها الدنمارك.

وشونغ يو-را (20 عاما) هي الابنة الوحيدة لشوي سون-سيل، الصديقة الحميمة لبارك غوين-هيي، والتي تطلق عليها وسائل الإعلام المحلية اسم “راسبوتين”.

وتحاكم شوي المشبوهة بأنها استفادت من علاقاتها مع الرئيسة السابقة لابتزاز حوالى 70 مليون دولار من كبرى الشركات الكورية الجنوبية، مع بارك غوين-هيي في الوقت الراهن في سيول.

وقد تتعرض شونغ يو-را المكروهة لدى قسم من الناس لأنها تجسد شبيبة استفادت من كل المحسوبيات، للملاحقة بتهمة الاستفادة من اموال اختلستها والدتها التي مولت طريقة حياتها الباذخة.

ويشتبه في ان شركة سامسونج العملاقة دفعت بضعة ملايين من اليورو لتأمين نفقات تدريبها على فنون الفروسية في اوروبا.

واعتقلت في يناير/ كانون الثاني في الدنمارك بسبب تأشيرة دخول منتهية الصلاحية. ولم ترفع دعوى استئناف على تسليمها.

وقد رافقها عناصر نيابة سيول الذين توجهوا الى اوروبا لاستعادتها، إلى مطار اينشيون بعد ظهر الأربعاء عندما قدمت نفسها إلى وسائل الاعلام لدى نزولها من الطائرة.

وقالت شونج “قلت في نفسي أن من الأفضل أن أقدم روايتي للوقائع حتى أبدد أي سوء تفاهم”.

وكان يمكن ألا تندلع الفضيحة التي تعصف بكوريا الجنوبية منذ الصيف الماضي، لو لم تقم شوي بتصرف خاطىء قبل ثلاث سنوات، عندما رشحت ابنتها الوحيدة لدخول إحدى الجامعات المرموقة.

وبالاستناد إلى وثائق رسمية، يتبين ان شونغ يو-را قد قبلت عندما تقدمت في 2014 إلى جامعة اوها المرموقة للنساء، على حساب مرشحات اكثر كفاءة.

وقد حصلت على افضل تقدير حول مثابرتها، مع العلم انها تغيبت عن محاضرات، ولا تعكس علاماتها نتائجها المدرسية.

ونظرا الى خطورة الاتهامات بالفساد الموجهة الى والدتها، يمكن ان تبدو هذه المسألة تافهة. انما ليس في مجتمع يتسم بهذا القدر من التنافس كالمجتمع الكوري الجنوبي، حيث تربط الشبيبة حياتها باختبار دخول الى الجامعة.

واكدت الشابة الأربعاء انها لم تكن على علم باحتمال وجود معاملة خاصة. وقالت “لا اعرف شيئا عما حصل بين والدتي والرئيسة السابقة، لكني لدي شعور بأني مظلومة”.

وقد اقالت الجمعية الوطنية بارك في كانون الاول/ديسمبر الماضي. واكدت المحكمة الدستورية هذه الاقالة في مطلع اذار/مارس، وكان من نتائجها رفع الحصانة عنها.

وأعلنت النيابة الأربعاء انها ستطلب السجن سبع سنوات بحق شوي بسبب دورها في قبول ابنتها في الجامعة. ويمكن أن تطلب السجن 5 سنوات للعميد السابق للجامعة.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]