اتحاد ألعاب القوى يأمل في ربط بطولة العالم بالأولمبياد لدعم الرياضة

قال الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي لألعاب القوى لرويترز، إن الاتحاد يأمل في ربط بطولة العالم 2021 في اوريجون بأولمبياد لوس انجليس 2028 لزيادة الاهتمام بالرياضة في الولايات المتحدة.

وتملك امريكا المنتخب الأفضل في ألعاب القوى في العالم لكن الاهتمام بالرياضة ليس كبيرا من جانب الجماهير الامريكية.

وقال اوليفييه جير في مقابلة عبر الهاتف من يوجين بولاية اوريجون الأمريكية حيث يزور مكان استضافة بطولة العالم التي تقام للمرة الأولى في أمريكا “نبدأ التفكير في الربط بين البطولة في أمريكا باولمبياد لوس انجليس 2028.

“كيف سنعمل مع اللجنة المنظمة لاولمبياد لوس انجليس لزيادة التوعية بالرياضة على المستوى المحلي”.

وأضاف جير “نريد الاستفادة من يوجين ولوس انجليس لوضع الرياضة من بين أفضل أربع رياضات على المستوى العالمي”.

وقال إن أبرز التحديات أمام الاتحاد الدولي خاصة في امريكا يتمثل في “جعل الرياضة متاحة للجماهير التي تتحمس في الاولمبياد ثم تنسى كل شيء بعد ذلك”.

وأشار جير إلى أنه وجد الكثير من الجماهير المتحمسة في اوريجون خلال عمل مندوبي الاتحاد الدولي مع المنظمين المحليين لاستضافة حدث بمثل هذا الحجم.

وتابع عما وصفه بأنه سيكون أكبر حدث رياضي في العالم في 2021 مع وجود ألفي رياضي و200 دولة باتحادتها ومندوبيها والآلاف من الجماهير “التحدي هو الحجم. إنه كبير للغاية”.

وتعتبر يوجين عاصمة ألعاب القوى في امريكا لكن مع تعداد سكانها البالغ 157 ألفا فهي صغيرة على المستوى العالمي كما هو الحال بالنسبة لمطار المدينة وعدد الفنادق المتاحة.

ولهذا السبب فإن استخدام بورتلاند وهي أكبر مدينة في اوريجون وتبعد ساعتين عن يوجين والولاية بأكملها في استضافة البطولة سيكون الأمر الحاسم وقال جير إلى أن البطولة اعيد تسميتها “اوريجون 2021” ومن المتوقع أن تمثل دفعة اقتصادية قوية للمنطقة.

لكن ما يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين إنجازه.

ووعد المنظمون في طلب الاستضافة بمضاعفة عدد المقاعد باستاد هايوارد الشهير لتصل إلى 30 ألفا.

لكن العمل الذي كان من المفترض أن يسير على ما يرام لم يبدأ بعد وقال جير إن لم تصله الخطط الأخيرة أو يحصل على الجدول الزمني للعمل.

لكن هذا لا يقلق الاتحاد الدولي في الوقت الحالي.

وأضاف جير “نشعر براحة حول قدرة الجميع على إنجاز العمل في الوقت المحدد… لست قلقا على الإطلاق”.

وقال بول وينهولد الرئيس التنفيذي لمؤسسة جامعة اوريجون التي تقوم بإعمال تجديد الاستاد في وقت لاحق لرويترز إن العمل سيسير وفقا للجدول الزمني.

وأضاف عبر الهاتف “سنبدأ في الصيف المقبل وبالتأكيد سيكون الاستاد جاهزا في الوقت المناسب للبطولة”.

والإقامة والمواصلات هما مشكلتان حتى الآن.

وقال جير “لا نعلم ما هي الخطط. نحن نبني الخطط سويا”.

ويجرى العمل على جعل البطولة أكثر قربا للجماهير وأشار جير إلى أن المنظمين يجهزون عدة مفاجآت من بينها سباق التتابع المختلط أربعة في 400 متر.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]