اتحاد الشغل يعلن تمسكه بالإضراب مع تعثر المفاوضات مع الحكومة

قالت مراسلتنا في تونس إن تونس تشهد اليوم أزمة جديدة بالتزامن مع إضراب القضاة فهي ذاهبة إلى  إضراب عام الخميس المقبل بدعوة من الاتحاد العام للشغل التونسي وذلك عقب تعثر المفاوضات مع الحكومة التونسية.

وأوضحت مراسلتنا أن لقاء أمس الإثنين، بين اتحاد الشغل وأعضاء من حكومة رئيسة الوزراء نجلاء بودن، لم يتم فيه التوصل إلى اتفاق يرضي جميع الأطراف، مشيرا إلى أن الإضراب سوف يشمل كافة القطاعات الحيوية والاقتصادية في 24 محافظة تونسية، وسوف يستثنى منه بعض القطاعات مثل قطاع الصحة والأمن للضرورة الملحة لهما.

وأشارت، إلى سعى الحكومة التونسية لإقناع اتحاد الشغل بالعدول والتراجع عن الإضراب الذي سوف يكبد الدولة خسائر بالمليارات ويتسبب في شلل بالحركة الاقتصادية بالبلاد.

وفيما يتعلق بأزمة القضاة قالت مراسلتنا، ليس هناك أفق للتفاوض بين الدولة والقضاة خصوصا مع تمسك كل طرف بموقفه وتنفيذ الرئيس قيس سعيد تهديده بخصم راتب أسبوع من القضاة وهو ما رد عليه القضاة بتمديد الإضراب أسبوعا آخر لا سيما وهم يرون أن الرئيس قيس سعيد يضرب بمطالبهم عرض الحائط.

وقالت إن الأنظار الآن تتجه نحو القصر الرئاسي بانتظار كلمة قيس سعيد للرد على القضاة وإضرابهم خصوصا وأنه يرفض تماما الإضرابات ويرى أنها تضر بالبلاد وتخلق الفوضى والانقسام في الشارع التونسي.

وأعلن اتحاد الشغل في تونس تعثر المفاوضات مع الحكومة وتمسكه بتنفيذ الإضراب في القطاع العام يوم الخميس المقبل ومواصلة التعبئة لإنجاحه.

وكان الاتحاد ووفد حكومي في قصر الحكومة بالقَصبَة قد عقدا اجتماعا لبحث المطالب المدرجة في برقية الإضراب العام في الدواوين والمنشآت والمؤسسات العمومية.

فيما اعتبر رئيس الهيئةِ العليا المستقلة للانتخابات، فاروق بوعسكر، أن التشكيك المستمر في استقلالية الهيئة يعد مجردَ مزايدات سياسية. وخلال مقابلة خاصة مع قناة «الغد» قال بوعسكر إن الهيئة ستتمكن من تسجيل تسعة ملايين ناخب لأول مرة في تاريخ تونس.

كما أكد بوعسكر أن الهيئة أصدرت قانونا لتنظيم الحملات المؤيدة والمعارضة للاستفتاء لضمان الشفافية المطلوبة وتكافؤ الفرص.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]