اتحاد العاصمة الجزائرى: نسعى للحفاظ على تصدر الدورى

يتطلع نادى اتحاد العاصمة الجزائرى إلى مواصلة تصدره في دوري الدرجة الأولى الجزائري لكرة القدم، ويستضيف فريق “سريع غليزان” باستاد عمر حمادي بعد غد السبت، رغم قائمة العاصمة الطويلة من الغائبين.

وطبقا لما أوردته وكالة رويترز للأنباء، فبعد خسارة في الجولة الافتتاحية انطلق اتحاد العاصمة بقوة محققا سبعة انتصارات متتالية لينفرد بالصدارة برصيد 21 نقطة بفارق ست نقاط عن أقرب ملاحقيه دفاع تاجنانت مفاجأة الموسم.

لكن اتحاد العاصمة، الذي يستعد لمواجهة مازيمبي من الكونجو الديمقراطية في نهائي دوري أبطال افريقيا الشهر المقبل، سيفتقد الرباعي حسين بن عيادة وأسامة درفلو ونسيم بوشامة ورشيد ناجي بسبب الاصابة.

وستطلع اتحاد العاصمة إلى حسم مواجهته ضد “سريع غليزان” مبكرا بعد أن واجه صعوبات قبل أن يهزم أمل الأربعاء متذيلا الترتيب في مباراته الماضية. ويحتل سريع غليزان المركز 11 برصيد تسع نقاط من ثماني مباريات.

واستهل المدرب مزيان ايغيل، الذي عين خلفا للبرتغالي ارتور جورج، مشواره مع مولودية الجزائر بطريقة مثالية حين هزم الغريم التقليدي شبيبة القبائل 3-1 الأسبوع الماضي وهو انتصار وضعه في المركز الثالث برصيد 14 نقطة قبل أن يواجه نصر حسين داي المتعثر في قمة محلية أخرى يوم السبت باستاد الخامس من يوليو.

ويقبع حسين داي في المركز قبل الأخير بسبع نقاط من ثماني مباريات بعد تعادله في مبارياته الأربع الأخيرة. وتحقق فوز حسين داي الوحيد هذا الموسم على اتحاد العاصمة المتصدر في الجولة الافتتاحية للموسم.

وسيسعى دفاع تاجنانت لتفادي الابتعاد كثيرا عن الصدارة بعد تعادله ثلاث مرات في مبارياته الأربع الأخيرة لكن من المستبعد أن يواجه صعوبات أمام مضيفه أمل الأربعاء صاحب المركز الأخير.

وسيخوض أمل الأربعاء اللقاء عقب اقالة مدربه الصربي داركو ياناتسكوفيتش بعد الهزيمة أمام اتحاد العاصمة يوم الثلاثاء كما سيحرم من اللعب بملعبه وأمام مشجعيه بعد أن عاقبه الاتحاد الجزائري لكرة القدم بنقل مبارياته لاستاد آخر اثر شغب جماهيره في اللقاء ذاته.

وفي مباريات أخرى يلتقي وفاق سطيف حامل اللقب، الذي يملك 11 نقطة في المركز السادس، مع شباب بلوزداد المتقدم عليه بنقطة واحدة في المركز الخامس غدا الجمعة.

وفي استاد أول نوفمبر في تيزي وزو يلعب شبيبة القبائل (تسع نقاط) الساعي لتعويض هزيمته أمام غريمه اللدود مولودية الجزائر ضد اتحاد الحراش صاحب المركز الرابع برصيد 14 نقطة يوم السبت.

ويحل شبيبة الساورة (11) ضيفا على مولودية وهران المتعثر (7) يوم السبت بينما يلتقي مولودية بجاية (10) مع جمعية وهران (7) وشباب قسنطينة (10) مع اتحاد البليدة الذي يملك الرصيد نفسه من النقاط غدا الجمعة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]