اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية يؤجل انتخابات الرئاسة وسط حالة من التخبط

قرر اتحاد اللجان الوطنية الأولمبية تأجيل انتخابات رئاسته، اليوم الأربعاء، وسط حالة من التخبط في اعقاب قرار الكويتي الشيخ أحمد الفهد الصباح بالتنحي مؤقتا عن الرئاسة بسبب قضية مرفوعة ضده.

ونفى الشيخ أحمد ارتكاب اي مخالفات وقال، دون الخوض في المزيد من التفاصيل، ان المزاعم التي سيقت ضده امام محكمة سويسرية تحركها دوافع سياسية.

وتخلى الشيخ أحمد عن دورين أولمبيين له بسبب هذه القضية وقال، يوم الإثنين الماضي، انه سيعفي نفسه مؤقتا من رئاسة اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية وهي المظلة التي تشمل كافة اللجان الاولمبية الوطنية والذي يرأسه الشيخ احمد الفهد منذ 2012.

وكان الشيخ احمد (55 عاما) هو المرشح الوحيد في انتخابات الرئاسة ويعني قراره بإعفاء نفسه مؤقتا من مهام المنصب ان الانتخابات بحاجة للتأجيل.

والكويتي الشيخ أحمد، الذي يرأس المجلس الاولمبي الاسيوي، هو احد الشخصيات القوية في عالم الرياضة وسرت حالة من التذمر بين بعض الوفود التي ترغب في انتخابه على أي حال.

وقال كلام ازاد جومان-ياسين رئيس اللجنة الاولمبية في جويانا خلال مناقشات قوية في قاعة الاجتماعات “سفينة اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية تبحر بشكل سلس حتى الان لذا فليس هذا هو الوقت المناسب للتخلي عن القائد. القائد لم يتخل عنا”.

واتفق معه نظيره العراقي رعد حمودي.

وقال “يجب ان نقف ونقاتل ضد الهجمات التي يتعرض لها احد رموز الحركة الاولمبية. نعتقد انه اظهر سلوكا مثاليا والتزم بمبادئ حركتنا”.

واضطر الشيخ احمد للعودة في النهاية الى القاعة ليلتمس من الوفود المشاركة الموافقة على تأجيل موعد الانتخابات.

وقال الشيخ احمد “اطلب منكم ان تتقبلوا موقفي وتوافقوا على التقرير الخاص بالانتخابات. أرجو الموافقة على كل شيء كما هو وأعدكم بأنكم سترونني قريبا جدا”.

وتمت الموافقة على التأجيل وسط تصفيق قوي.

وتم اقرار تعيين روبن ميتشيل وهو من فيجي كنائب أول للرئيس وسيتولى بالتالي رئاسة اتحاد اللجان الوطنية في غياب الشيخ أحمد.

وكان الشيخ أحمد قد اوضح قبلها انه ليست لديه النية في التخلي عن منصبه في اتحاد اللجان الاولمبية بشكل دائم. والشيخ أحمد عضو في اللجنة الأولمبية الدولية وهو حليف رئيسي لتوماس باخ رئيس اللجنة ووقف إلى جواره قبل انتخابات 2013.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]