اتفاق تاريخي لـ”أوبك+” على أكبر خفض يومي في إنتاج النفط

صوتت منظمة “أوبك+” ، على اتفاق وصف بـ”التاريخي”، لخفض الإنتاج إلى 9.7 مليون برميل يوميا، وذلك في إطار السعي لحل وسط مع المكسيك، لتقر بذلك أكبر خفض لإنتاج النفط.

وقال الكرملين اليوم الأحد إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكي دونالد ترامب والعاهل السعودي الملك سلمان دعموا جميعا قرار أوبك+ خفض إنتاج النفط.

وأضاف الكرملين أن بوتين وترامب ناقشا في مكالمة هاتفية منفصلة القضايا الأمنية الاستراتيجية.

واتفقت منظمة أوبك وروسيا ودول أخرى منتجة للنفط اليوم على خفض غير مسبوق للإنتاج يعادل نحو 10% من الإمدادات العالمية لدعم أسعار الخام وسط تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقالت مصادر بالمنظمة، إن “أوبك+” شهدت اتفاق الأعضاء على خفض الإنتاج اليومي إلى 9.7 مليون برميل في مايو ويونيو، وذلك بعد الاتفاق مع المكسيك.

وقال مصدران إن منظمة أوبك وروسيا ودولا أخرى منتجة للنفط اتفقت اليوم الأحد على خفض الإنتاج بشكل قياسي يمثل حوالي 10 في المئة من الإمدادات العالمية لدعم أسعار النفط وسط تفشي فيروس كورونا.

وأشار المصدران إلى أن وكالة الطاقة الدولية، ستعلن يوم الاثنين مشتريات النفط من الاحتياطيات التي ستسهم في خفض فعلي للإنتاج.

واتفقت المجموعة المعروفة باسم أوبك+ على خفض الإنتاج 9.7 مليون برميل يوميا في شهري مايو ويونيو بعد التوصل لحل وسط مع المكسيك.

وأعلن في هذا الصدد، وزير النفط الكويتي على تويتر، عن إتمام الاتفاق التاريخي على خفض الإنتاج، بما يقارب 10 ملايين برميل يوميا ابتداء من شهر مايو.

وأوضح وزير النفط الكويتي لرويترز، أن بلاده ستخفض فعليا أكثر من مليون برميل يوميا مع الوضع في الاعتبار إنتاجها الحالي في أبريل.

وأكد على ذلك أيضا، وزير الطاقة المكسيكي، باتفاق منتجي النفط على خفض الإنتاج 9.7 مليون برميل يوميا، ابتداء من مايو بعد محادثات أوبك

ولفت وزير الطاقة الإماراتي على تويتر، إلى أنه تماشيا مع اتفاق أوبك+، فإن بلاده تلتزم بخفض الإنتاج من مستواه الحالي البالغ 4.1 مليون برميل يوميًا.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]