اتفاق مصري أوروبي على رفض أي عملية عسكرية إسرائيلية في رفح

قال الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، إنه اتفق مع القادة الأوروبيين على رفض شن إسرائيل لعملية عسكرية في رفح.

وجدد السيسي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، التأكيد على رفض مصر أي محاولة لتهجير الشعب الفلسطيني.

ودعا الرئيس المصري إلى العمل على تنفيذ حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

من جانبها، قالت رئيسة المفوضية الأوروبية، إن غزة تواجه مجاعة ونحن لا نقبل ذلك.

وأكدت فون دير لاين أنه يجب وقف إطلاق النار في غزة وحماية المدنيين.

وأردفت: «من المهم التوصل إلى اتفاق سريع لوقف إطلاق النار الآن، بما يؤدي إلى تحرير المحتجزين والسماح بوصول المزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة».

 

 

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية: «نطلق اليوم شراكتنا الإستراتيجية والشاملة مع مصر.. سنعمل معًا في 6 مجالات ذات اهتمام مشترك وهي: العلاقات السياسية والاستقرار الاقتصادي والاستثمارات والتجارة والهجرة والأمن والناس والمهارات».

قمة مصرية أوروبية

وشهدت القاهرة، اليوم الأحد، فعاليات القمة المصرية الأوروبية، حيث استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بقصر الاتحادية كل من “أورسولا فون ديرلاين”، رئيسة المفوضية الأوروبية، و”ألكسندر دي كروو”، رئيس وزراء بلجيكا رئيس الاتحاد الأوروبي، و”كيرياكوس ميتسوتاكيس”، رئيس وزراء اليونان، و”كارل نيهامر”، مستشار النمسا، و”نيكوس خريستودوليدس”، رئيس قبرص، و”جورجيا ميلوني”، رئيسة وزراء إيطاليا.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار د. أحمد فهمي، بأن اللقاءات تناولت على صعيد آخر الأوضاع الإقليمية، وبالأخص الحرب في غزة، حيث أكد الرئيس خلال المناقشات ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته في الدفع تجاه الوقف الفوري لإطلاق النار، وإدخال المساعدات بكميات كافية إلى القطاع، لحمايته من الكارثة الإنسانية التي يتعرض لها، محذرًا من أن أي عمليات عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية ستكون لها تداعياتها الجسيمة على أمن المنطقة ككل، ومشددًا على ضرورة الالتزام بمسار حل الدولتين.

غزة تواجه الإبادة

ويواصل الاحتلال قصفه لمناطق متفرقة من قطاع غزة، لليوم الـ163، مخلفا مئات الشهداء والجرحى.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى 31 ألفا و645 شهيدا، غالبيتهم من النساء والأطفال، و73 ألفا و676 مصابا.
وقالت الوزارة، في بيان، إن الاحتلال ارتكب، خلال الـ24 ساعة الماضية، 9 مجازر ضد عائلات بأكملها في قطاع غزة، راح ضحيتها 92 شهيدا، و130 مصابا.

___________

شاهد | البث المباشر لقناة الغد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]