ما زالت الاتهامات تلاحق أسرته.. هل تم بيع مقتنيات نور الشريف على الأرصفة؟

مكتب القاهرة – محمد نشأت

7 سنوات مرت على وفاة الفنان المصري نور الشريف، الذي لم تزل أعماله حاضرة في أذهان جمهوره ليس في مصر فقط، وإنما في مختلف البلدان العربية، حيث يتمتع بشعبية تمتد في جميع أنحاء الوطن العربي.

مؤخرا، أثار نبأ مرتبط بالفنان المصري نور الشريف، حالة من الجدل، إذ تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي أنباء بشأن بيع مقتنيات الفنان المصري على الأرصفة في سوق الأنتيكات.

مقال عصام زكريا واتهام لأسرة الفنان

بدأت القصة بمقال كتبه الناقد الفني عصام زكريا، تحدث فيه عن الإهمال الشديد الذي تتعرض إليه مقتنيات نور الشريف التي لا تقدر بثمن، مؤكدا أنها تباع على الأرصفة المصرية وفي سوق الأنتيكات.

زكريا اتهم عائلة الفنان الراحل، في تصريحات خاصة لـ الغد، بأنها ألقت بالمقتنيات الخاصة به من ألبومات ودروع ونياشين وكتب وأوراق في الشارع، فأصبحت تباع الآن في سوق الأنتيكات.

كذلك أشار زكريا إلى أن بعض هذه المقتنيات باتت خارج مصر في الوقت الحالي، مؤكدا أنه بنفسه اشترى عددا منها، وتتضمن صورا لمناسبات عائلية.

بيع المقتنيات على السوشيال ميديا

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي عددا من الإعلانات الخاصة ببيع مقتنيات الفنان المصري.

بـ100 جنيه فقط، يمكنك شراء 10 أشرطة لفيلم زمن حاتم زهران، ضمن مقتنيات الفنان الراحل نور الشريف، واسطوانات موسيقية أيضا من المكتبة الشخصية للفنان الراحل، عرضت للبيع بمبلغ 350 جنيها فقط.

مكتبة الإسكندرية في دائرة الاتهام

اتهامات التفريط في مقتنيات الفنان الراحل طالت مكتبة الإسكندرية، التي بادرت بإصدار بيان رسمي، أكدت من خلاله أنه لا علاقة لها بما يتم تداوله من بيع مقتنيات لنور الشريف، على الأرصفة وفي سوق الأنتيكات.

الدكتور محمد سليمان، رئيس قطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية، قال إن أسرة الفنان الراحل بالفعل تبرعت ببعض الكتب من مكتبته وليس المكتبة بأكملها، وعددها 6022 كتابا و167 ورقة تخص عقود شركته الإنتاجية، و9 كراسات بخط يده، بها بعض الخواطر والملاحظات، مشددًا على أن المكتبة لم تحصل على صور أو جوائز أو أشياء من هذا القبيل.

وأضاف سليمان، في تصريحات خاصة لـ الغد، أن من المستحيل أن يخرج أي شيء من المكتبة، لأن هذه الكتب تعتبر عُهدة، كما أن الفنان مخصص له جزء على مرأى من الجميع، وإن اختفى منها شيء فستتم ملاحظته سريعًا، موضحا أن «المكتبة لها نظام الفهرسة، وكل كتاب يحمل كودًا مرتبطًا بنظام على أجهزة المكتبة، ولا يستطيع أحد التلاعب فيه».

اتهامات غير مقبولة

من جانبها، تبرأت أسرة الفنان الراحل نور الشريف من بيع مقتنياته، معلنة أن تلك الاتهامات التي تواجهها غير مقبولة، وأنهم لا يعرفون مصدر تسريب تلك المقتنيات.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]