اتهام أمريكى بالتخطيط لتفجيرات إرهابية وانضمامه لـ”داعش”

قالت عريضة اتهام، إن رجلا أمريكيا متهم بالمساعدة في التخطيط لهجوم على مسابق لرسوم كرتونية عن النبي محمد في تكساس، خطط أيضا للقتال إلى جانب تنظيم “داعش”.

وتتهم الوثيقة التي نشرت، اليوم الخميس، عبدالملك عبدالكريم، بالتآمر لتوفير مواد دعم لمنظمة إرهابية أجنبية.

ويزعم مملثو الادعاء، أنه بحث السفر إلى الشرق الأوسط للقتال إلى جانب الجماعة، وسأل عن أنواع المتفجرات التي تكون مطلوبة لتفجير مركز تجاري واستاد إريزونا، حيث نظمت المباراة النهائية لكرة القدم الأمريكية (سوبر بول). بحسب ما نقلته وكالة “أسوشيتدبرس”.

ولم يرد دانييل مينارد، محامي كريم، في الحال على مكالمات تسعى للحصول على تعليقه اليوم الخميس. وقال مينارد في وقت سابق، إن القضية تقوم إلى حد كبير على مخبر سري لا يعول عليه كثيرا.

وكريم، متهم بدراسة السفر مع إلتون سمبسون، ونادر صوفي، اللذين قتلا في تبادل لإطلاق النار في الثالث من مايو/ أيار، مع الشرطة خارج مكان تنظيم مسابقة رسوم الكرتون.

وكانت عريضة صدرت في وقت سابق، اتهمت كريم بتقديم الأسلحة التي استخدمت في الهجوم.

وتزعم التهمة الجديدة، أنه شجع سمبسون وصوفي، على القيام بالعنف في الولايات المتحدة دعما لتنظيم “داعش”، والانتقام لأعمال الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط.

ويقول جزء من عريضة الاتهام يصف رحلة سمبسون وصوفي، إلى مسابقة رسوم الكرتون، إنهما كان يحملان نسخة ورقية لعلم تنظيم “داعش”.

ورفض كوسم لوبيز، وهو متحدث باسم مكتب النائب العام في فينكس الذي يلاحق كريم قضائيا، أن يذكر ما إذا كانت السلطات تعتقد أن هجوم تكساس تم تنفيذه لصالح التنظيم المتطرف.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]