اعتقال رجل من فرجينيا لمحاولته دعم تنظيم «داعش»

تم توجيه اتهام لرجل في ولاية فرجينيا الأمريكية بمحاولة مساعدة تنظيم «داعش»، عن طريق تصوير أهداف في منطقة في واشنطن العاصمة، لما كان يعتقد أنه سيكون هجوما إرهابيا.

وقال مكتب المدعي العام الأمريكي للمنطقة الشرقية من ولاية فرجينيا، إن هاريس قمر، البالغ من العمر 25 سنة، من منطقة بيرك تم اعتقاله صباح اليوم الجمعة. وهو ثاني شخص من ضواحي شمال فيرجينيا توجه له المحكمة الفيدرالية اتهامات هذا الأسبوع بمحاولة دعم تنظيم «داعش».

ولم يظهر بسجلات المحكمة وجود محام لقمر، الذي يتوقع أن يمثل لأول مرة أمام محكمة فيدرالية بعد ظهر اليوم الجمعة.

وتذكر سجلات المحكمة، أن السلطات لفتت انتباهها منشورات متنوعة له على موقع «تويتر»، دعمة لهجمات إرهابية، تحت تنويعات عديدة لوسم «نيو إيرا جهادي»، ( جهادي العصر الجديد).

ووفقا لشهادة خطية، قام مكتب التحقيقات الفيدرالي بعملية خداع، حيث تعاون قمر مع مخبر الشهر الماضي لتصوير معالم، بما في ذلك وزارة الدفاع الأمريكية، التي يمكن أن تكون هدفا للهجمات. وسجل المخبر لقمر قوله، «وداعا العاصمة»، بينما كان يقوم بتصوير وزارة الدفاع الأمريكية. وأضاف، أنه يكره الولايات المتحدة وينتابه «شعور حارق بجسده لأن هذا المكان مثير للاشمئزاز لدرجة كبيرة».

وأبلغ قمر المخبر أن تصوير وتسجيل مقاطع لأهداف يمكن لتنظيم «داعش»، استخدامها في تسجيلات لحث ذئاب منفردة على شن هجمات، يجعل منه داعما حقيقيا للتنظيم، وليس مجرد متعاطف أو معجب، وفق الشهادة الخطية.

وقالت امرأة، عرفت نفسها بأنها والدته، عبر الهاتف، إنها لا معلومات لديها عن اعتقاله. ولدى إبلاغها من جانب مراسل بطبيعة التهم، قالت «لا شيء من كل هذا حقيقي»، وأغلقت الخط.

يشار إلى أن قمر مواطن أمريكي ولد في بروكلين، وفق الشهادة الخطية.

ووفق الشهادة الخطية أيضا حاول قمر الانضمام إلى تنظيم «داعش» في 2014، إلا أن محاولته أحبطت لأن والده كان بحوزته جواز سفره، وهدد بإبلاغ السلطات عنه إذا أصر على السفر.

وتظهر سجلات السفر أن قمر اشترى تذكرة سفر إلى إسطنبول خلال تلك الفترة، وفق الشهادة الخطية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]