ألمانيا: إحباط مخطط اعتداء لتنظيم «داعش» وتوقيف ثلاثة سوريين

أعلنت النيابة الفيدرالية اليوم الخميس، أنه تم إحباط مخطط اعتداء يستهدف وسط دوسلدورف غربي ألمانيا، وتوقيف ثلاثة مشتبه بهم سوريين يعتقد أنهم من تنظيم «داعش».

وقالت النيابة في بيان، «بحسب نتائج التحقيق الجاري حاليا، فإن المشتبه بهم كانوا يفكرون في تنفيذ اعتداء انتحاري لحساب تنظيم داعش الإرهابي، في المدينة القديمة في دوسلدورف».

والرجال الثلاثة هم حمزة س. (27 عاما)، ومحمود ب. (25 عاما)، وعبد الرحمن أ.ك (31 عاما)، ويحملون الجنسية السورية، واعتقلوا في رينانيا-شمال ويستفاليا في براندبورغ وفي بادي-فورتمبرغ، وتم تفتيش الشقق التي يقيمون فيها.

وكان رجل رابع على صلة بهذا المخطط اسمه صالح أ. (25 عاما)، اعتقل في فبراير/ شباط، في فرنسا، حيث هو مسجون حاليا وستطلب ألمانيا تسليمه.

حتى «وإن لم يكن هناك أدلة تسمح التأكيد بأن المشتبه بهم بدأوا بتطبيق مخططاتهم»، كانوا يحضرون لتنفيذ اعتداء «في مدينة دوسلدورف القديمة».

ووفقا لخطط صالح أ. وحمزة س. اللذين تلقيا في سوريا أوامر لتنفيذ هذا الاعتداء، كان يفترض أن يفجر انتحاريان «يرتديان أحزمة ناسفة»، نفسيهما في إحدى الجادات الرئيسية في وسط المدينة، كما قالت النيابة الفيدرالية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]