احتدام المعركة بين نجمي سباقات السيارات هاميلتون وفيتل

احتدمت المعركة بين الألماني سيباستيان فيتل متصدر الترتيب العام في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات ومنافسه الأكبر على اللقب البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس بعد حادث الاصطدام بين سياراتيهما في سباق جائزة إذربيجان الكبرى أمس الاحد.

وبعكس سباق العام الماضي الذي مر بكل سلاسة انفجر الموقف في نسخة العام الحالي من السباق وتحولت حلبة باكو إلى ساحة معركة وتبادل اتهامات.

وقال هاميلتون إن فيتل تعمد الإصطدام بسيارته في حين انتقد السائق الألماني نظيره البريطاني قائلا إنه تعمده الإبطاء من سرعته عند أحد المنعطفات.

وأضاف هاميلتون إن فيتل تصرف بصورة “مخزية” وإنه يتعين عليهما تسوية الأمر “وجها لوجه”.

وقال توتو فولف رئيس فريق مرسيدس “لم يكن أحد يريد الدخول في هذا اللغط. المعركة احتدمت الآن”.

وأضاف المسؤول النمساوي “الرياضة بحاجة إلى ندية. ما شهدناه اليوم هو مقدمة لموسم كبير”.

وكثيرا ما تميزت أشهر مواسم البطولة بالكثير من الجدال والحماس والمنافسة المحتدمة التي ربما تطورت في بعض الاحيان إلى عداوة.

وجاء قرار المشرفين على السباق بمعاقبة فيتل بالتأخير عشر ثوان بعد أن لحق السائق الألماني بمنافسه البريطاني ولوح بقبضته في الهواء.

وفي نهاية السباق احتل فيتل المركز الرابع متقدما مباشرة على هاميلتون.

كما عوقب فيتل بثلاث نقاط جزائية أيضا ربما تكلفه الكثير وقد يحرم من سباق جائزة بريطانيا الكبرى على حلبة سيلفرستون في 16 يوليو/تموز المقبل إذا ما حصل على عقوبة مماثلة في النمسا بعد أسبوعين.

وينفرد فيتل بصدارة قائمة السائقين متفوقا بفارق 14 نقطة على هاميلتون بعد أول ثماني سباقات من الموسم الذي يتكون من 20 جولة.

وقال هاميلتون عن منافسه “تعمد الاصطدام بسيارة أخرى وأفلت من العقاب ونجح في إنهاء السباق في المركز الرابع.. أعتقد أنه أمر مخز. أعتقد أنه جلب العار على نفسه اليوم”.

وأضاف “تخيل كل الأطفال الصغار الذين كانوا يتابعون سباق اليوم ويشاهدون هذا التصرف من بطل العالم أربع مرات. أعتقد أن هذا يوضح كل شيء”.

وقال نيكي لاودا بطل العالم ثلاث مرات سابقا والرئيس غير التنفيذي لمرسيدس “فيتل شخص لطيف في العادة وأنا لا أفهم ما حدث. هذا جنون. وسيوجه إليه لويس ضربة يوما ما لكن ليس بالسيارة بل بقبضته”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]