احتفالات في غزة بعد سريان التهدئة

مع سريان اتفاق التهدئة في غزة، خرج فلسطينيون للشوارع بشكل عفوي احتفالا وابتهاجا بما يصفونه بالانتصار على إسرائيل.

وردد شبان فلسطينيون هتافات مؤيدة للفصائل الفلسطينية، ومشيدين بجهود جمهورية مصر العربية في وقف العدوان الإسرائيلي.

وقال ماهر مزهر القيادي في الجبهة الشعبية “انتهت الجولة ولم تنتهي المعركة طوبي للشهداء والقادة الذين ضحوا من أجل فلسطين، وطوبي لمن واجهه العدوان وفرض قواعد اشتباك جديدة مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف مزهر في مقابلة مع قناة الغد ” مطلوب من قوى المقاومة مزيد من عمليات البناء والاستعداد والجاهزية لخوض المعركة القادمة”، مؤكدا “أن الاحتلال لا يفهم الا لغة المقاومة”.

وشكر مزهر جمهورية مصر العربية على جهودها في وقف العدوان الإسرائيلي، وقال كل الشكر والثناء للقيادة المصرية.. لم يكونوا معنا وسطاء بل كانوا دائما يسعون باتجاه دعم المقاومة وتنفيذ المطالب التي تصون أهداف المقاومة ولجم العدو وسياساته العدوانية”.

لذلك كان هذا الاتفاق باتجاه وقف الاغتيالات والاعتداء على المدنيين وهدم البيوت”.

بدوره، أكد إياد البزم المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة “أن الأجهزة الأمنية والشرطية شرعت بتطبيق خطة إعادة انتشار في جميع محافظات القطاع فور الإعلان عن انتهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لتقديم الخدمة لأبناء شعبنا وتأمين الأماكن المستهدفة وإزالة أثار العدوان”.

وأهاب البزم في مقابلة مع قناة الغد المواطنين عدم الاقتراب من الأماكن التي تعرضت للقصف والاستهداف، ومحذرا من العبث في تلك الأماكن حيث ما زالت طواقم هندسة المتفجرات وسائر الإدارات المختصة بواجبها في إزالة كل مخلفات العدوان.

من جهته، أكد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أن كافة المؤسسات الحكومية ستشرع من صباح اليوم بتنفيذ خطة العمل للانتهاء من حصر الأضرار وترميم البنى التحتية وإغاثة المتضررين جراء العدوان.

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي عن عودة العمل في المؤسسات الحكومية اعتبارا من صباح اليوم الأحد يعود الدوام باستثناء المؤسسات التعليمية التي ستستأنف عملها بعد غد الإثنين للحفاظ على الطلبة والتأكد من عدم وجود أية مخلفات من عدوان الاحتلال.

وأعلنت اللجنة الرئاسية لإدخال البضائع إلى قطاع غزة أن الجانب الإسرائيلي أبلغها بقرار فتح معبر كرم ابو سالم صباح اليوم لإدخال المواد الغذائية والأعلاف والوقود.

يذكر أن زياد النخالة الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي أعلن اليوم انتهاء جولةٍ أخرى في الصراعِ مع المشروعِ الصهيوني.

وقال النخالة في كلمة مسجلة “فقدنا في الجولة أعز أبنائنا من القادة الشهداء الذين كانوا بحضورهم قيمة كبرى لحركة الجهاد”.

وقال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي “رغم الألم يخرج مرفوع الرأس، في كل مكان في غزة والضفة، وعلى امتداد العالم مؤيدا ومساندا. وإن مشاهد التضامن الفلسطيني عندما تستهدف بيوت المدنيين، وهم يتدافعون لتقديم العون والمساعدة لمن تقصف بيوتهم لهو مثار فخر وعز لنا ودرس لأمتنا”.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة عن استشهاد 33 فلسطينيا و147 جريحا في العدوان الإسرائيلي الذي استمر 5 أيام على قطاع غزة.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]