اختبار صعب لوجوه أرسنال الجديدة

سيتذوق ثنائي أرسنال الجديد بيير-ايمريك أوباميانج وهنريخ مخيتاريان طعم قمة شمال لندن مبكرا عندما يواجهان توتنهام هوتسبير باستاد ويمبلي بعد غد السبت في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

واستهل الاثنان مشوارهما على ملعب أرسنال بشكل جيد في الفوز الساحق للفريق اللندني 5-1 على ايفرتون في الجولة السابقة، لكن المنافس المحلي سيشكل اختبارا أقوى مع مواصلة الفريقين سعيهما من أجل التأهل لدوري أبطال أوروبا.

ويحتل توتنهام المركز الخامس في الترتيب متقدما بأربع نقاط على ارسنال صاحب المركز السادس، وبفارق نقطة واحدة خلف تشيلسي الرابع ونقطتين وراء ليفربول الذي يحتل المركز السادس قبل 12 جولة على النهاية.

وتفوق أرسنال على توتنهام في انتصاره 2-صفر باستاد الإمارات في نوفمبر/ تشرين الثاني، لكن توتنهام سيدخل المباراة بثقة عالية بعد فوزه على مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني وتعادله 2-2 في ليفربول في آخر مباراتين.

ويلعب ليفربول في استاد سانت ماريز يوم الأحد ضد ساوثامبتون، الذي وضع حدا لمسيرة بلا انتصارات في 12 مباراة في الدوري وتقدم بنقطتين على منطقة الهبوط عقب فوزه 3-2 على وست بروميتش البيون في الجولة الماضية.

ويستقبل تشيلسي باستاد ستامفورد بريدج يوم الإثنين وست بروميتش عقب خسارته 3-صفر بملعبه أمام بورنموث و4-1 خارج أرضه أمام واتفورد.

وتسببت النتيجتان في تكهنات واسعة النطاق حول إقالة المدرب أنطونيو كونتي، لكن إدارة تشيلسي تبدو مستعدة لمنح المدرب الايطالي الفرصة لانقاذ حامل اللقب من تعثره.

إلا أن خسارة أخرى أمام وست بروميتش، الذي حقق 3 انتصارات فقط هذا الموسم ويبتعد بأربع نقاط عن منطقة الأمان، ستجعل كونتي قاب قوسين أو أدنى من فقدان وظيفته.

ويمتلك مانشستر سيتي المتصدر فرصة للعودة للانتصارات عقب تعادله 1-1 مع بيرنلي عندما يستضيف ليستر سيتي صاحب المركز الثامن بعد غد السبت.

وأهدر فريق المدرب بيب جوارديولا العديد من الفرص باستاد تيرف مور وتقلص الفارق، الذي يفصله عن أقرب ملاحقيه إلى 13 نقطة بعد فوز مانشستر يونايتد 2-صفر على هدرسفيلد تاون.

وسيغيب رياض محرز عن ليستر مع استمرار خلافه مع النادي. ويشعر اللاعب الجزائري بالغضب من عدم السماح له بالانضمام إلى مانشستر سيتي خلال فترة انتقالات يناير كانون الثاني ويغيب عن مران البطل السابق منذ الأسبوع الماضي.

وسيأمل مانشستر يونايتد أن يحقق فوزه الثاني على التوالي عندما يستضيف نيوكاسل يونايتد المهدد بالهبوط يوم الأحد.

ويحتل نيوكاسل المركز 16 متقدما بنقطة واحدة على منطقة الهبوط ولم يحقق أي فوز في مبارياته الأربع الأخيرة بالدوري، رغم أنه تلقى دفعة بتعاقده مع كينيدي من تشيلسي وإسلام سليماني من ليستر على سبيل الاعارة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]