ارتفاع بورصات الشرق الأوسط مع صعود أسعار النفط

وجدت بورصات الشرق الأوسط ،اليوم الخميس، دعما في تعافي أسعار النفط والأسهم العالمية وإن كانت أحجام التداول متوسط لغياب الكثير من المستثمرين الأجانب بسبب عطلة عيد الميلاد، وما أعلنته السعودية عن سياستها بشأن الميزانية.

وارتفع مؤشر سوق الأسهم السعودية 0.7 % وتركز معظم النشاط على أسهم المضاربة التي يفضلها المستثمرون المحليون، مثل سهم الشركة السعودية للطباعة والتغليف الذي صعد خمسة في المائة وسهم الشركة السعودية للأسماك الذي ارتفع 4.7 %.

وسجلت الأسهم القيادية أداء دون المستوى حيث انخفض سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 0.6 %. بحسب ما ورد بوكالة أنباء “رويترز”.

وقفز سهم المملكة القابضة 6.3% بعدما قالت الشركة إنها قادت مع الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال مجموعة من المستثمرين للاستحواذ على حصة 5.3 % في شركة ليفت الامريكية لخدمات المواصلات مقابل 247.7 مليون دولار.

وارتفع مؤشر البورصة القطرية 0.6 %بدعم من تعاف قوي لسهم الخليج الدولية للخدمات التي تقدم خدمات منصات الحفر حيث صعد السهم الذي كان الأكثر تداولا في السوق بنسبة 5.7%.

وارتفع سهم بنك قطر الدولي الإسلامي ثلاثة في المئة بعد أن أعلن البنك اليوم الخميس، إنه وقع اتفاقا مع بنك القرض العقاري والسياحي المغربي لتأسيس بنك في المغرب التي بدأت لتوها في تطوير قطاع للتمويل الإسلامي. وهذه هي المرة الأولى التي يدخل فيها البنك القطاع المصرفي المغربي.

وفي القاهرة ارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة 0.6 %. وقفز سهم أوراسكوم تليكوم 9.5 %، وقد اكتسب قوة منذ أن قال البنك التجاري الدولي الأسبوع الماضي إنه وافق على العرض المقدم من أوراسكوم للاستحواذ على سي.آي كابيتال المملوكة للبنك مقابل نحو مليار جنيه (128 مليون دولار).

وأغلقت بورصات الإمارات العربية المتحدة والكويت وسلطنة عمان بسبب العطلات.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]