ارتفاع بورصتي قطر ودبي على أمل إحجام المركزي الأميركي عن رفع الفائدة

أغلق سوقا الأسهم في دبي وقطر على ارتفاع اليوم الثلاثاء مع زيادة التوقعات بتوقف مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) عن رفع أسعار الفائدة مع تراجع الأسواق الرئيسية الأخرى وسط أسعار النفط المتقلبة.

ويتوقع معظم المستثمرين أن يبقي البنك المركزي الأميركي على أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماعاته التي سيختتمها غدا الأربعاء.

وترتبط معظم عملات الخليج بالدولار وعادة ما تتبع السعودية والإمارات وقطر التغييرات في السياسة النقدية الأمريكية.

وارتفع المؤشر القطري 0.6 بالمئة معوضا خسائره في الجلسات الثلاث السابقة، مع ارتفاع جميع القطاعات المدرجة فيه.

وارتفع سهما بنك قطر الوطني ومصرف قطر الإسلامي 1.4 بالمئة و1.1 بالمئة على الترتيب، كما صعد سهم شركة قطر لنقل الغاز المحدودة (ناقلات) 1.9 بالمئة.

وواصل مؤشر دبي سلسلة مكاسبه للجلسة الثالثة عشر وأغلق مرتفعا 0.3 بالمئة. وصعد المؤشر مدعوما بمكاسب في قطاعي الصناعة والمال، وارتفع سهما شركة سالك 1.3 بالمئة والعربية للطيران 2.5 بالمئة.

وارتفع سهم بنك الإمارات دبي الوطني 0.7 بالمئة.

وتراجع مؤشر أبو ظبي 0.3 بالمئة ليقطع سلسلة مكاسبه التي حققها في الجلستين السابقتين متأثرا بانخفاض سهم شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) 1.7 بالمئة وسهم مصرف أبوظبي الإسلامي 1.8 بالمئة.

وتراجع سهم بنك أبوظبي الأول 1.1 بالمئة.

ونزل المؤشر السعودي 0.1 بالمئة متأثرا بخسائر في قطاعات المواد والطاقة والمالية مع تراجع سهمي مصرف الراجحي 0.4 بالمئة وأرامكو 0.7 بالمئة.

وخارج منطقة الخليج، ارتفع مؤشر الأسهم القيادية المصرية 0.9 بالمئة منهيا خسائره في الجلسة السابقة مع ارتفاع معظم القطاعات المدرجة فيه.

وارتفع سهما شركة مصر لإنتاج الأسمدة، وأبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية 20 بالمئة و4.3 بالمئة على الترتيب. وصعد سهم المصرية للاتصالات 4.7 بالمئة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]