ارتفاع حصيلة المجزرة الحوثية في مأرب إلى 21 شهيدًا

أكدت وسائل إعلام يمنية، ارتفاع حصيلة المجزرة التي ارتكبتها ميليشيا الحوثي يوم أمس في مدينة مأرب شرقي اليمن، إلى 21 قتيلا بينهم طفلان.

وقالت إن الطفلين اللذين لقيا حتفهما في الهجوم الصاروخي الحوثي على محطة وقود، هما الطفلة ليان طاهر محمد عايض (5 أعوام ) والطفل حسان الحبيشي ( 10 أعوام)  بالإضافة إلى عدد من الجرحى من المدنيين.

وتوالت الإدانات الدولية والإقليمية قد توالت بعد الهجوم الحوثي الذي يهدف إلى دفع الضغط على قواته في جبهة مأرب.

وقالت السفارة الأمريكية في اليمن: «نشعر بالصدمة المروعة من استخدام الحوثيين صاروخا باليستيا لتدمير محطة الوقود في مأرب».

وفي وقت سابق، وصف السفير البريطاني لدى اليمن، ميشيل أرون، استهداف مليشيات الحوثي لمحطة الوقود بالعمل المروع.

كما أدانت مصر بأشد العبارات الهجوم الصاروخي الغادر لميليشيا الحوثي الإرهابية.

كما أعربت مصر عن دعمها للحكومة اليمنية، مُجدَّدة المُطالبة بوقف تلك الهجمات النكراء، مع العمل على تغليب مصلحة اليمن وشعبه.

من جانبه، أدان البرلمان العربي، المجزرة الدموية التي ارتكبتها مليشيا الحوثي الإرهابية في محافظة مأرب، مؤكدا أن هذه الجرائم الإرهابية التي تمثل جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية لا تسقط بالتقادم وتستوجب محاكمة دولية عاجلة لمرتكبيها.

وكانت الحكومة اليمنية، وهيئة مجلس النواب، والعديد من المنظمات الحقوقية، قد استنكروا الحادث الإجرامي الذي أقدمت عليه ميليشيا الحوثي.

وقالت وزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان إن “هذا الحادث يعد عملا إجراميا خطير، لا ينبغي أن يمر دون ردا رادع، كونها من جرائم الحرب التي نصت عليها اتفاقيات جنيف الأربع، والقانون الدولي الإنساني والشرعية الدولية لحقوق”، وفق وكالة سبأ.

بدورها دعت السلطة المحلية بمحافظة مأرب إلى “بلورة موقف دولي يرقى إلى حجم المجازر الإرهابية التي ترتكبها مليشيا الحوثي الإرهابية بحق المدنيين والنازحين بمأرب والتي كان آخرها محرقة الأطفال والمدنيين”.

كما دعت في بيان لها، الجهات المحلية والإقليمية والدولية والمنظمات الفاعلة إلى “التنديد بالمجزرة الإرهابية، والتحرك الفاعل بما يضمن سلامة، ثلاثة مليون من السكان والنازحين يتعرضون بمأرب للهجمات المستمرة منذ سنوات بالصواريخ البالستية والطائرات المفخخة سقط بسببها مئات القتلى والجرحى من المدنيين”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]