ارتفاع حصيلة انفجار محطة مترو لندن إلى 22 مصابا

قالت وسائل إعلام بريطانية، اليوم الجمعة، إن حصيلة انفجار مترو لندن قد ارتفعت إلى 22 مصابا.

وذكرت صحيفة مترو البريطانية أن الانفجار أسفر عن إصابة بعض الركاب بحروق في الوجه كما أصيب آخرون نتيجة التدافع بعد وقوع الانفجار.

وأعلنت الشرطة البريطانية أن الاعتداء الذي وقع في محطة مترو في لندن نفذ بواسطة “عبوة ناسفة يدوية الصنع”.

وقال قائد وحدة مكافحة الارهاب في شرطة لندن مارك رولي للصحفيين إن الاعتداء الذي وقع في محطة بارسونز غرين في جنوب العاصمة البريطانية مرده “برأينا الى تفجير عبوة ناسفة يدوية الصنع”.

من جانبها، أعلنت رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي تضامنها مع المصابين في التفجير الذي وقع في محطة مترو بلندن.

وقالت ماي “أفكر في المصابين في (محطة) بارسونز جرين وفرق الطوارئ التي تتحرك مرة جديدة بسرعة وبشجاعة للرد على هذا العمل الإرهابي”.

وندد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالهجوم الذي وقع في مترو أنفاق لندن وحث السلطات على اتخاذ إجراءات “استباقية” مثل تشديد الرقابة على استخدام الجماعات المتشددة للإنترنت.

وقال ترامب في تغريدة على تويتر “هجوم آخر في لندن نفذه إرهابي فاشل. هؤلاء أشخاص مرضى مخبولون كانوا في متناول يد سكوتلانديارد. يجب اتخاذ إجراءات استباقية!”.

وأضاف “يجب التعامل مع الإرهابيين الفاشلين بطريقة أكثر صرامة. الإنترنت هو أداتهم الرئيسية في التجنيد التي يجب علينا أن نوقفها”.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]