ارتفاع ضحايا ضربة جوية أمريكية في أفغانستان إلى 21 قتيلا

قال مسؤولون أفغان، إن ما يشتبه أنها طائرة أمريكية بدون طيار نفذت ضربة جوية ضد تنظيم داعش في أفغانستان، ما أسفر عن مقتل 21 شخصا على الأقل اليوم الأربعاء، معظمهم من المتشددين لكن يحتمل أن يكون من بينهم مدنيون.

ويمثل مقتل المدنيين بسبب ضربات جوية أمريكية ضد حركة طالبان وغيرها من الجماعات المتشددة في أفغانستان مصدر خلاف بين حكومة أفغانستان وحلفائها الغربيين الذين يقاتلون ضد تمرد تقوده طالبان منذ عام 2001.

وكانت وكالة الأسوشيتدبرس ذكرت في وقت سابق أن 13 مدنيا قتلوا بغارة جوية يعتقد أنها من طائرة أمريكية، في حي مضطرب بولاية ننكارهار شرقي البلاد صباح اليوم الأربعاء.

وقال معلم معشوق حاكم منطقة أجين حيث وقع الهجوم، إن الضربة الجوية في إقليم ننكرهار الواقع على الحدود الشرقية مع باكستان قتلت 21 شخصا بينهم ثلاثة مدنيين على الأقل وأصابت 11 آخرون.

وقال أحد المصابين لرويترز، إن الهجوم استهدف منزلا كان به أناس نائمون بعد تجمع للترحيب بأحد كبار السن الذي عاد للبلاد بعد أدائه لفريضة الحج.

وقال راجهون شينواري الذي كان على سرير بأحد مستشفيات مدينة جلال آباد، رأيت قتلى وجرحى في كل مكان.

وقال محمد علي قائد شرطة أجين، إنهم كانوا داخل منزل في زيارة شخص عاد لتوه بعد أدائه فريضة الحج، مضيفا، أن طائرة بدون طيار استهدفت المنزل وقتلت معظم من كان به.

وقال حضرة حسين مشرقي وال المتحدث باسم شرطة الإقليم، إن عددا من زعماء تنظيم داعش قتلو لكنه نفى وجود أي مدنيين بين القتلى.

وقال متحدث باسم قيادة الجيش الأمريكي في كابول، إن القوات الأمريكية نفذت ضربة جوية ضد الإرهاب في أجين دون أن يناقش تفاصيل الهدف.

وقال البريجادير جنرال تشارلز كليفلاند، إن القوات الأمريكية في أفغانستان تتعامل بمنتهى الجدية مع أية مزاعم عن سقوط قتلى مدنيين.

وقال عطاء الله خوجياني وهو متحدث باسم حاكم الإقليم، إن تحديد القتلى المدنيين والمتشددين لن يتم إلا بعد اكتمال التحقيق.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]