ارتفاع عدد المهاجرين الوافدين للجزر اليونانية لأعلى مستوى في أسابيع

وصل أكثر من 460 مهاجرا ولاجئا إلى الجزر اليونانية قادمين من تركيا اليوم الثلاثاء، وهو أعلى مستوى منذ أسابيع على الرغم من اتفاق أبرمه الاتحاد الأوروبي مع أنقرة في مارس/آذار يقضي بإغلاق هذا المسار أمام المهاجرين.

وسجلت السلطات اليونانية وصول 462 مهاجرا بين صباح يومي الاثنين والثلاثاء، ارتفاعا من 129 مهاجرا في اليوم السابق. ودخل معظمهم من جزيرتي ليسبوس وكوس في بحر إيجه.

والأرقام ضئيلة بالمقارنة مع الذين يحاولون الوصول إلى إيطاليا قادمين من أفريقيا وهي أقل كذلك من آلاف كانوا يصلون إلى اليونان يوميا الصيف الماضي. وقال حرس السواحل الإيطالي إنه أنقذ نحو 6500 مهاجر قبالة الساحل الليبي أمس الاثنين.

لكن الأعداد تشير إلى أن تدفق المهاجرين لا يزال مطردا بعد خمسة أشهر من إبرام الاتفاق. وبموجب الاتفاق يعاد من يصلون إلى اليونان دون وثائق اعتبارا من يوم 20 مارس/آذار إلى تركيا ما لم يتقدموا بطلب لجوء ويقبل طلبهم.

وتقول اليونان إنه تمت إعادة 482 مهاجرا بموجب الاتفاق حتى الآن إلى تركيا ولم يطلب أي منهم اللجوء. ولم تجر إعادة أي شخص رفض طلبه اللجوء.

وتقول المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة إن معدل الوافدين من تركيا إلى الجزر اليونانية بلغ 100 يوميا في أغسطس آب ارتفاعا من 60 في يوليو تموز.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]