ارتفاع عدد ضحايا حريق المركز التجاري في روسيا إلى 64 قتيلا

قال وزير الطوارئ الروسي فلاديمير بوشكوف، اليوم الإثنين، إن عدد القتلى في حريق نشب في مركز تجاري في مدينة كيميروفو وصل إلى 64 شخصا.

والتهم الحريق، الذي يعد واحدا من بين الأكبر في روسيا منذ انهيار الاتحاد السوفيتي، الطوابق العليا من المركز التجاري التي تضم مجمع دور العرض السينمائي ومنطقة ألعاب الأطفال.

وقالت أجهزة الطوارئ الروسية، إن الحريق الذي اندلع بعد ظهر أمس الأحد أخمد الآن لكن المنقذين يواجهون صعوبات في الوصول إلى الطوابق العليا بسبب انهيار سطح المبنى.

ولا يزال هناك مفقودون ونشر أشخاص مناشدات على مواقع للتواصل الاجتماعي لمعرفة أي أخبار عن أقاربهم أو أصدقائهم وأقامت السلطات مركزا في مدرسة قريبة من المركز التجاري للتعامل مع استفسارات المواطنين ممن يبحثون عن ذويهم المفقودين.

وأظهرت لقطات فيديو من داخل المركز التجاري بعد اندلاع الحريق مجموعة من الناس على الدرج الذي ملأه الدخان يحاولون تحطيم باب خروج في حال الحريق لكنه كان عالقا.

وذكرت القناة الأولى من التلفزيون الروسي أن بعض الأشخاص قفزوا من نوافذ مرتفعة للفرار من ألسنة اللهب.

وقال محققون إن أربعة أشخاص اعتقلوا فيما يتعلق بالحريق بينهم ملاك ومستأجرون لمتاجر داخل المركز التجاري. وقالت لجنة التحقيق المعنية بالنظر في الجرائم الكبرى إنها تحاول التوصل لمالك المركز التجاري لاستجوابه.

وتحدث الرئيس فلاديمير بوتين هاتفيا مع حاكم منطقة كيميروفو ومع وزير الطوارئ. وانتخب بوتين لولاية جديدة مطلع الأسبوع الماضي.

وقال الكرملين في بيان إن الرئيس “عبر عن تعازيه الحارة لأقارب وأحباء من لقوا حتفهم”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]