ارتفاع عدد وفيات الخمور السامة في الهند إلى 150

لقي 150 شخصا على الأقل حتفهم حتى الآن في ولاية بشمال شرق الهند بسبب احتساء خمور سامة في ثاني مأساة من نوعها في البلاد هذا الشهر فيما دخل عدد كبير من المصابين إلى المستشفى مع محاولة السلطات تحديد مصدر الخمور واعتقال من تقع عليهم المسؤولية.

وهذا الرقم مبني على تقارير من ثلاثة مستشفيات في الجزء الشرقي من ولاية أسام. وكانت السلطات قد قدرت أمس السبت أن عدد الوفيات بلغ 84 شخصا.

وقال هيمانتا بيسوا سارما وزير الصحة في أسام لرويترز “لا يزال لدينا أكثر من 170 شخصا في المستشفيات كما يتوافد مرضى جدد من مناطق قريبة. بعضهم لم تظهر لديهم أي مشكلات صحية إلا بعد يومين من احتساء الخمور”.

وأضاف “لقد أرسلنا عينات للفحص الجنائي للتعرف على المكونات المستخدمة في هذه الشحنة التي تسببت في وفاة هذا العدد الكبير من الأشخاص”.

وتأتي الواقعة بعد أقل من أسبوعين من وفاة أكثر من مئة شخص بعد تناول خمر ملوث في ولايتين شمال الهند هما أوتار كاند وأوتار براديش في أسوأ واقعة من نوعها في البلاد منذ عام 2011.

وحدوث وفيات بسبب تناول مشروبات كحولية تنتج بشكل غير مشروع شائع في الهند إذ لا يتمكن الكثيرون من تحمل تكلفة الأنواع المعروفة.

واعتقلت الشرطة 16 شخصا فيما يتعلق بالواقعة حتى الآن. وقال موكيش أجاروال أحد قادة الشرطة في أسام “نستجوبهم وسوف نعرف قريبا المصدر والمتورطين في توريد الشحنة المسمومة من الكحوليات”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]