ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا في إسرائيل إلى 43

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، صباح اليوم السبت، ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا إلى 43 شخصا، فيما بلغ عدد المصابين 7589 مريضا، ومن بين المرضى 115 إصابة خطيرة.

وبحسب معطيات وزارة الصحة من بين المرضى 6839 حالتهم طفيفة، و166 متوسطة، و115 خطيرة، و98 موصولون بأجهزة التنفس، و42 فارقوا الحياة، و427 تماثلوا للشفاء وتم تسريحهم.

كما تشير المعطيات إلى أن 747 مصابا بالفيروس يرقدون في المستشفيات، 4436 في البيوت، 718 في الفنادق، وأن 1220 لم يتقرر بشأنهم بعد.

وأعلن مستشفى سوروكا في بئر السبع اليوم السبت، أن سيدة (67 عاما) فارقت الحياة الليلة الماضية إثر إصابتها بفيروس كورونا، علما أن  لديها خلفية مرضية. وكانت العجوز قد نقلت من دار للرعاية الى المستشفى قبل عدة أيام. ويشار إلى أنه يرقد في مستشفى سوروكا اليوم 25 مريضا بالكورونا.

قبل ذلك، أعلن مستشفى ايخيلوف في تل أبيب، أن مسنة تبلغ من العمر 88 عاما، توفيت صباح اليوم السبت، وذلك بسبب فيروس كورونا.

إلى ذلك، تشير معطيات وزارة الصحة التي نُشرت أمس، الى أن 2874 من أعضاء الطواقم الطبية يتواجدون في الحجر الصحي بينهم 631 طبيبا وطبيبة، 1023 ممرضة وممرض، 1220 أعضاء طواقم.

من جانبه، قال مستشار الأمن القومي الإسرائيلي مئير بن شابات،  في جلسة الحكومة الأخيرة، إن هناك مؤشرات على تباطؤ (في الإصابات) بعد الإجراءات التي تم اتخاذها، مستدركا ” المشكلة هي ان الصورة غير مستقرة، هناك تقلبات وهناك أماكن الوضع فيها ليس جيدا. لذلك يمكن أن يكون انتشار في تلك المناطق، والتي من شأنها أن تؤثر على الجهد العام لكبح المرض الصعب”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]