ارتفاع معظم الأسهم الخليجية مقتفية أثر نظيرتها الآسيوية

ارتفعت معظم أسواق الأسهم في الخليج في التعاملات المبكرة، اليوم الثلاثاء، مقتفية أثر نظيرتها الآسيوية مع استعداد المؤشر السعودي الرئيسي لوقف سلسلة خسائر استمرت 4 أيام.

وارتفع مؤشر (إم.إس.سي.آي) لأسهم آسيا والمحيط الهادي باستثناء اليابان 1.2 في المئة.

وصعد المؤشر الرئيسي للبورصة السعودية 1.1 في المئة، ماضيا بذلك على المسار الصحيح لإنهاء موجة خسائر لأربع جلسات. وتلقى المؤشر دعما من ارتفاع سهم شركة رتال للتطوير العمراني 0.9 في المئة.

وقالت رتال اليوم الثلاثاء إنها وقعت اتفاقا مع الشركة الوطنية للإسكان لتطوير 759 وحدة سكنية بتكلفة إجمالية تصل إلى 864 مليون ريال (229.85 مليون دولار).

وأظهرت بيانات من مبادرة بيانات المنظمات المشتركة (جودي) أمس الاثنين أن صادرات السعودية من النفط الخام في يوليو/ تموز ارتفعت للشهر الثاني على التوالي مسجلة أعلى مستوياتها في أكثر من عامين.

وزادت صادرات المملكة 2.5 بالمئة إلى 7.38 مليون برميل يوميا في يوليو/ تموز، وهو أعلى مستوى منذ أبريل نيسان 2020، من 7.20 مليون برميل يوميا في يونيو/ حزيران.

وفي دبي، صعد المؤشر الرئيسي لسوق دبي المالي 0.6 في المئة مع صعود سهم إعمار العقارية 1.7 في المئة.

وفي أبوظبي، ارتفع المؤشر الرئيسي 0.1 في المئة، مدعوما بارتفاع سهم الشركة الدولية القابضة 0.6 في المئة، بعد أن قالت المجموعة إنها قررت الاستحواذ على حصة 15 في المئة في برجيل القابضة.

وقفز المؤشر القطري 1.3 في المئة مع تراجع 19 من 20 سهما عليه، ومنها سهم أكبر بنوك الخليج، قطر الوطني، الذي صعد 1.9 في المئة.

واستقرت أسعار النفط الخام، المحفز الرئيسي للأسواق المالية الخليجية، على خلفية مخاوف من أن زيادة رفع أسعار الفائدة الأمريكية هذا الأسبوع لترويض التضخم ستحد من النمو الاقتصادي وتغذي الطلب في أكبر مستهلك للنفط في العالم.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]