ارتفاع وفيات فيروس كورونا بالصين إلى 132.. واليابان وأمريكا تجليان رعاياهما

ارتفع عدد الوفيات في الصين بسبب فيروس كورونا الجديد بشكل حاد، اليوم الأربعاء، إلى 132 حالة مع تسجيل قرابة 1500 إصابة جديدة في الوقت الذي قالت فيه اليابان إنها أجلت مواطنين من مدينة ووهان مركز انتشار الفيروس في وسط الصين.

ويسعى العديد من الدول لإجلاء رعاياها من ووهان وقال مسؤول أمريكي إن رحلة مستأجرة غادرت ووهان اليوم لكن لم يتضح من كان على متنها.

وقال مسؤولون أمريكيون إن البيت الأبيض يدرس تعليق الرحلات الجوية إلى الصين في إجراء قوي للسيطرة على انتشار المرض.

وقال وزير الصحة الأمريكي أليكس آذر “يجب أن تكون كل الخيارات مطروحة للتعامل مع انتشار المرض المعدي بما في ذلك قيود السفر”.

وقال مصدر مطلع إن البيت الأبيض يعقد اجتماعات يومية بشأن التفشي ويراقب الرحلات بين الصين والولايات المتحدة كمصدر مرجح للعدوى إلا أنه قرر عدم تعليق حركة الملاحة الجوية في الوقت الحالي.

وقالت لجنة الصحة الوطنية الصينية إن عدد الوفيات ارتفع بواقع 26 أمس الثلاثاء إلى 132 أغلبهم في إقليمي هوبي الذي يخضع للعزل فعليا، بينما قفز عدد حالات الإصابة بواقع 1459 إلى 5974 حالة.

وبذلك يتجاوز عدد الإصابات في الصين عدد المصابين بمرض التهاب الجهاز التنفسي الحاد (سارس) المسجل لديها الذي ذكرت أنه كان يبلغ 5327 حالة. وقتل سارس وهو سلالة أخرى من كورونا حوالي 800 شخص في عامي 2002 و2003.

* إجلاء الأجانب

وصلت رحلة طيران مستأجرة تقل 206 مواطنين يابانيين إلى مطار هانيدا في طوكيو اليوم الأربعاء قادمة من ووهان على أن تصل رحلات أخرى لاحقا.

وقال مسؤول أمريكي لرويترز، طالبا عدم الكشف عن اسمه، إن طائرة أمريكية مستأجرة غادرت ووهان اليوم الأربعاء دون أن يذكر تفاصيل عن عدد الركاب.

وفي وقت سابق قالت السفارة الأمريكية إن رحلة مستأجرة ستنقل موظفي القنصلية وبعض المواطنين اليوم.

وقالت أستراليا إنها ستساعد بعض المواطنين على مغادرة ووهان وتخضعهم للحجر الصحي في جزيرة كريسماس وهي جزيرة نائية في المحيط الهندي تعرف بإيوائها لطالبي اللجوء.

وتم الإبلاغ عن حالات إصابة جديدة في أنحاء العالم منها في ألمانيا حيث أصيب أربعة أفراد من نفس العائلة في واحدة من أولى الإصابات البشرية خارج الصين.

وقالت وزارة الصحة الإماراتية، اليوم الأربعاء، إنه جرى تشخيص حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد لأشخاص من عائلة جاءت من مدينة ووهان إلى الإمارات.

وقال رئيس وزراء ماليزيا مهاتير محمد اليوم إن بلاده تجري محادثات مع الصين لإجلاء رعاياها من ووهان التي ذكر أن 78 مواطنا ماليزيا موجودون بها حاليا.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]