ارتفاع وفيات كورونا في صفوف الفلسطينيين حول العالم إلى 98

 أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية اليوم الأربعاء تسجيل وفاة جديدة في صفوف الجالية الفلسطينية في السعودية بسبب فيروس كورونا، ما يرفع عدد الوفيات إلى 98.

وأشارت الوزارة إلى تسجيل 6 إصابات جديدة، خمسة في الولايات المتحدة، وواحدة في موريتانيا، ما يرفع عدد الإصابات إلى 1611.

وبيّنت في تقريرها اليومي تسجيل 21 حالة تعاف، 20 منها في الولايات المتحدة، وواحدة في البرازيل، ما يرفع عدد حالات التعافي إلى 810 حالات.

وأفادت الخارجية بأن شحنة ثانية من تبرعات شركة “سي سي سي” ستغادر شنغهاي يوم غد، وهي عبارة عن 10000 مسحة، حيث ستصل عمان يوم 1/6/2020.

وفي الكويت، سجلت وفاة جديدة للمواطن مريد أحمد أمين بسيسو (74 عاماً)، بسبب فيروس كورونا، ليرتفع عدد الوفيات إلى 3، كما سجلت إصابة جديدة ليرتفع عدد الإصابات إلى 17، وسجلت حالة شفاء ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى 10.

وفي المملكة العربية السعودية سجلت حالة وفاة جديدة للمواطن إسماعيل محمد إسماعيل دغمش (55 عاما)، ليرتفع عدد الوفيات إلى 10.

وفي موريتانيا سجلت أول إصابة لأحد الطلبة بفيروس كورونا.

وتمكنت سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية الفرنسية من حل مشكلة أحد المواطنين العالقين في أحد المطارات الفرنسية، وتم السماح له بدخول الأراضي الفرنسية.

وأكدت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية باكستان الإسلامية، وبعثتها لدى أستراليا ونيوزيلندا والباسفيك، وسفارة فلسطين لدى كينيا، عدم إصابة أي مواطن حتى الآن بالفيروس.

كما أفادت سفارة دولة فلسطين لدى تشيلي بأنه لم يتم تسجيل أي إصابة جديدة في صفوف الجالية، ليبقى مجموع الإصابات 16 حالة، وشفاء 5 مصابين وحالة وفاة واحدة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]