أردوغان يرفض وسائل منع الحمل

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن الأسرة المسلمة لا تقبل باستخدام وسائل منع الحمل أو تنظيم الأسرة، داعيا الأمهات إلى زيادة عدد الاتراك.

وأضاف أردوغان في كلمة ألقاها في اسطنبول “أقول بوضوح سنزيد من النسل.. يحدثوننا عن منع الحمل والتخطيط الأسري لكن لا يمكن لأي أسرة مسلمة ان تفكر على هذا النحو.. نحن نسير على سنة الله ورسوله (ص) هذا الامر ملقى على كاهل الأمهات”.

وسبق أن أعلن أردوغان أن النساء يجب أن ينجبن 3 أطفال على الأقل واعتبر الإجهاض “جريمة ضد الإنسانية” والتنظيم الاسري “خيانة ضد أجيال من الاتراك”.

وكان أردوغان قال بمناسبة اليوم العالمي للمرأة في الثامن من آذار/مارس “أعلن أن هناك من سينزعج من كلامي هذا، لكنني أرى أن المراة هي أم قبل كل شيء”.

وقالت مجموعة “كادين سينايتلري” التي تدافع عن النساء اللواتي يتعرضن للعنف الأسرى “لا يمكنك ان تنتزع منا حقنا بالإجهاض ولا حقوقنا الأخرى بتصريحات تعود إلى القرون الوسطى. سندافع عن حقوقنا”.

وكان أردوغان، وهو أب لأربعة، تقدم بمقترحات لفرض قيود على الحق في الإجهاض.

ودعت السيدة التركية الأولى أمينة أردوغان، الأحد، إلى تعزيز دور المراة في سوق العمل. وقالت “إن المؤشر الأوضح عن اندماج النساء في سوق العمل هو التوظيف” داعية السلطات إلى بذل مزيد من الجهود “لضمان المساواة الاجتماعية بين الجنسين”.

وازداد عدد سكان تركيا بشكل كبير في السنوات الأخيرة وبات يقارب 79 مليون نسمة.

ويرغب أردوغان في أن تصبح تركيا بين أقوى 10 اقتصادات في العالم بحلول 2023.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]