ازدياد عدد المستوطنين اليهود في الضفة الغربية بنسبة 3،4% عام 2017

أعلنت أبرز مجموعة للمستوطنين اليوم الثلاثاء، أن عدد اليهود في الضفة الغربية المحتلة ازداد بنسبة 3،4% عام 2017، ليصبح 435708 أشخاص.

ولا تشمل الأرقام التي قدمتها منظمة «مجلس يشا»، نحو مئتي ألف يهودي يعيشون في القدس الشرقية المحتلة، في الأحياء العربية للمدينة المقدسة وفي أحياء استيطانية.

وعلى سبيل المقارنة، فإن عدد المستوطنين ازداد بنسبة 3،9% عام 2016، مع العلم أن سكان دولة الاحتلال يزدادون سنويا بمعدل 2%.

ورحب «مجلس يشا» في بيان، بهذه الزيادة لليهود في الضفة الغربية المحتلة، لكنه أعرب عن الأسف لما سماه «التجميد الصامت» للبناء المفروض على المستوطنين.

وقال في هذا الصدد، إن «الحكومة أعلنت عن أعمال بناء في يهودا والسامرة (التعبير التوراتي للضفة الغربية)، إلا أننا لا نرى النتائج على الأرض».

لكن حكومة الاحتلال وافقت عام 2017 على بناء 6742 وحدة استيطانية جديدة، وهو الرقم الأعلى منذ عام 2013، حسب منظمة «السلام الآن» المناهضة للاستيطان.

وفي الحادي عشر من يناير/ كانون الثاني الحالي، وافقت سلطات الاحتلال على بناء أكثر من 11 ألف وحدة استيطانية.

وتكشف أرقام «مجلس يشا» عن نسبة مرتفعة لليهود المتطرفين دينيا بين المستوطنين.

ويتبين أن اليهود المتطرفين يشكلون غالبية سكان أكبر مستوطنتين في الضفة الغربية المحتلة، هما «مودي إيليت» غرب رام الله، التي يبلغ عدد سكانها 70119 مستوطناً، و«بيتار إيليت» جنوب القدس المحتلة، التي يبلغ سكانها 56485 مستوطناً.

ويتبع اليهود المتطرفون دينيا نمط عيش محافظا جدا في حياتهم اليومية، ويمثلون نحو 10% من سكان دولة الاحتلال.

أما المستوطنة الثالثة من حيث عدد السكان فهي «معالي أدوميم» شرق القدس المحتلة، التي تعد 40996 نسمة.

ويبلغ عدد اليهود في الضفة الغربية والقدس المحتلتين أكثر من 600 ألف شخص، هم عبارة عن مستوطنين يعيشون وسط نحو ثلاثة ملايين فلسطيني، في أجواء من التوتر الشديد.

ويعتبر المجتمع الدولي كل المستوطنات الإسرائيلية غير شرعية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]