استئناف الدوري الصيني بعد توقف أربعة أشهر

أعلن مسؤولون اليوم الأربعاء استئناف الدوري الصيني الممتاز لكرة القدم يوم 12 ديسمبر كانون الأول بعد توقف استمر أربعة أشهر من أجل مباريات منتخب الصين في تصفيات كأس العالم.

وتوقف اللعب في الدوري منذ 15 أغسطس آب للسماح للمنتخب الصيني بخوض مبارياته المقررة على أرضه خارج البلاد بسبب قيود الحجر الصحي الصارمة المتعلقة بكوفيد-19 والتي منعت الصين والفرق المنافسة من السفر داخل وخارج البلاد.

وتسبب نهج الصين الصارم تجاه الوباء أيضا في تغيير شكل الدوري هذا العام، حيث تم تقسيم الفرق إلى مجموعتين مركزيتين من ثمانية فرق قبل جولات اللعب على اللقب وتفادي الهبوط.

وتتأهل أول أربعة فرق في كل مجموعة إلى جولة اللعب على اللقب بينما تلتقي الفرق الأربعة الأخيرة في المجموعتين في ملحق الهبوط.

ويلعب قوانغتشو الفائز باللقب ثماني مرات ضد بكين جوان وتشانغتشون ياتاي وقوانغتشو سيتي وهيبي وشاندونغ تايشان وشنغهاي بورت وشينتشن في مرحلة اللقب والتي تقام في قوانغتشو.

وينافس تسانجو مايتي لايونز وتشونغقينغ أثليتيك وداليان برو وهينان لونجمن وقينغداو وشنغهاي شينهوا وتيانجين تايجرز وووهان في جولة تفادي الهبوط في سوتشو.

ومع زيادة عدد فرق الدوري من 16 إلى 18 فريقا في الموسم المقبل، يلتقي آخر فريقين في مرحلة تفادي الهبوط مع صاحبي المركزين الثالث والرابع في دوري الدرجة الثانية لتحديد آخر مكانين في الدوري الممتاز.

وتبدأ مباريات مرحلة تجنب الهبوط في 12 ديسمبر كانون الأول بينما تنطلق لقاءات مرحلة اللقب في اليوم التالي. وتختتم مرحلة اللقب في الثالث من يناير كانون الثاني.

ويقام ملحق الهبوط من مباراتي ذهاب وعودة. وتقام المباريات الأولى في 7-8 يناير كانون الثاني ولقاءات الإياب في 11-12 يناير كانون الثاني.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]