استئناف الدوري المصري دون جمهور وسط مخاوف من عدوى كورونا

تقام حاليا أغلب المنافسات الرياضية حول العالم دون حضور مشجعين بسبب جائحة كوفيد-19، لكن بالنسبة للأندية المصرية فإنها ستلعب في أجواء مألوفة عند استئناف الدوري الممتاز لكرة القدم غدا الخميس.

وتوقف الدوري منذ 11 مارس آذار، وثارت شكوك كبيرة حول استئناف المسابقة، قبل أن تقرر اللجنة المؤقتة المسؤولة عن إدارة اللعبة استكمال الموسم وسط إجراءات احترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

ومن قبل هذه الأزمة الصحية، تقام أغلب المنافسات المحلية دون حضور مشجعين لأسباب أمنية، أو بأعداد محدودة منذ حوالي ثماني سنوات.

وستكون البداية غدا الخميس بمباراة مؤجلة بين الزمالك رابع الترتيب ومنافسه المصري البورسعيدي حيث أنهما الأقل خوضا للمباريات.

ولدى الزمالك 31 نقطة من 16 مباراة، بينما يأتي المصري في المركز العاشر برصيد 20 نقطة من العدد ذاته من المباريات.

وقبل التوقف، كان الزمالك قد فاز خمس مرات في ست مباريات، قبل أن يرفض مواجهة غريمه الأهلي في مباراة قمة ليتم اعتباره خاسرا إلى جانب خصم ثلاث نقاط من رصيده في نهاية الموسم.

ويتصدر الأهلي الدوري برصيد 49 نقطة من 17 مباراة، وبفارق 16 نقطة عن المقاولون العرب و17 نقطة عن بيراميدز ثالث الترتيب.

وسيفتقد الزمالك عدة لاعبين بارزين أمام المصري أبرزهم الثنائي المغربي أشرف بنشرقي ومحمد أوناجم في ظل تأخر وصولهما إلى مصر مع عدم انتظام الرحلات الجوية في الفترة الأخيرة.

كما أنه من المنتظر أن يغيب طارق حامد لاعب الوسط المدافع ويوسف إبراهيم (أوباما) صانع اللعب بسبب إصابات عضلية، إلى جانب محمود عبد الرازق (شيكابالا) بسبب الإيقاف.

وتأجلت مباراة الإنتاج الحربي مع نادي مصر، بعدما أصيب 18 لاعبا من الفريق والعاملين بفيروس كورونا، بينما بدأ اللاعبون في التعافي بشكل تدريجي ومن المقرر استئناف تدريبات الإنتاج اليوم الأربعاء.

وسيتولى مجدي عبد العاطي، الذي ترك تدريب أسوان خلال فترة التوقف بسبب أزمة مالية، قيادة الإنتاج الحربي بشكل مؤقت مع استمرار تعافي المدرب مختار مختار من الإصابة بالفيروس.

وسيظهر الأهلي حامل اللقب أمام إنبي يوم الأحد في مباراته المحلية الأولى منذ توقف سلسلة من 16 انتصارا متتاليا وتعادل بشق الأنفس 1-1 مع سموحة بفضل ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع واحتسبت بعد اللجوء إلى حكم الفيديو المساعد.

وبدأ ظهور حكم الفيديو من آخر جولة قبل توقف الدوري، ومن المنتظر وجوده مع استئناف المسابقة أيضا.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]