استئناف حكم إدانة الأمريكية بريتني جرينر بجلب المخدرات في روسيا

استأنف فريق الدفاع عن نجمة كرة السلة الأمريكية، بريتني جرينر، التي حُكم عليها بالسجن لمدة 9 سنوات في روسيا، اليوم الإثنين الحكم بإدانتها بحيازة المخدرات وتهريبها.

وأُدينت جرينر في الرابع من أغسطس في حكم وصفه الرئيس الأمريكي جو بايدن بأنه “غير مقبول”.

وتقول واشنطن إن جرينر احُتجزت ظلما، وعرضت مبادلتها بتاجر الأسلحة الروسي فيكتور بوت الذي يقضي عقوبة بالسجن 25 عاما في الولايات المتحدة.

كان اليوم الإثنين هو الموعد النهائي لاستئناف الحكم.

وقالت ماريا بلاجوفولينا، الشريكة في مكتب محاماة ريبالكين جورتسونيان دياكين وشركاه، لرويترز إن الطعن قُدم لكنها أحجمت عن الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

واعتقلت السلطات جرينر، التي كانت تلعب ضمن فريق روسي، في أحد مطارات موسكو في 17 فبراير بعد العثور على خراطيش محشوة بالقنب في حقيبتها.

وأقرت جرينر بأنها مذنبة، لكنها قالت إنها لم تتعمد مخالفة القانون.

وفي منشور على تيليجرام، اليوم الإثنين، اعترضت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا على انتقادات البيت الأبيض العلنية لحكم المحكمة الروسية، وقارنت ذلك بصمتها على مداهمة مكتب التحقيقات الاتحادي الأسبوع الماضي لمنزل للرئيس السابق دونالد ترامب والتي قالت متحدثة باسم البيت الأبيض إن بايدن لم يكن على علم بها.

وقالت زاخاروفا: “اسمحوا لي أن أذكركم أن جرينر كانت تهرب عبوات سائلة للتدخين تحتوي على زيت القنب. اعترفت لاعبة كرة السلة بنفسها لأنه لا جدوى من إنكار ذلك”.

وأضافت: “في الوقت نفسه، يرفض البيت الأبيض التعليق على التحقيق حول ترامب ومصادرة وثائق معينة تتعلق بالبيت الأبيض منه. صمت تام رغم أننا نتحدث عن العدالة الأمريكية وإنفاذ القانون”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]