استئناف محاكمة الزوجة السابقة لأبو بكر البغدادي في بيروت

ظهرت الزوجة السابقة لزعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي اليوم الأربعاء في محكمة في بيروت، حيث تحاكم في اتهامات تتعلق بالإرهاب. وكانت سجى الدليمي اعتقلت في لبنان العام الماضي بعد أن عبرت البلاد بشكل غير قانوني مع زوجها مستخدمين بطاقات هوية مزورة.

والدليمي الآن متزوجة من رجل فلسطيني، اعتقل لاتهامات مشابهة. وكانت تسير في قاعة المحكمة وتحمل رضيعها البالغ من العمر أربعة أشهر، الذي ولد في السجن. وهذه أول مرة ترى فيه زوجها كمال خلف، منذ اعتقالها في نوفمبر/ تشرين ثان الماضي.

وبالنسبة لخلف، فإن هذه هي المرة الأولى التي يرى فيها ابنه. وبعد أن طلب إذناً من القاضي، أمسك طفله لفترة قصيرة بين ذراعيه قبل أن تأخذه جندية بعيداً.

واشتكت الدليمي التي لديها ثلاثة أطفال آخرين، أحدهم ابن البغدادي، للقاضي بأن وضعها في السجن لم يتحسن منذ آخر جلسة محاكمة وطلبت أن يوضع أطفالها في مكان آخر غير السجن معها.

وقالت، “لي أربعة أشهر ولا زلت في غرفة مع الأطفال الأربعة”. وكانت ترتدي جلباباً أسود اللون وحجاباً عليه رسوم وفراشات.

ورد القاضي العسكري، “أنا متعاطف معك”، دون أن يستطرد.

وقالت حنا جعجع، محامية الدليمي، لـ”أسوشيتد برس”، إن موكلتها “لا علاقة لها بداعش”، مضيفةً أن الدليمي اكتشفت فقط أن زوجها السابق هو زعيم “داعش” عندما شاهدته على التليفزيون وهي في سوريا العام الماضي.

وقالت جعجع، “لا علاقة على الإطلاق بين سجى وزوجها السابق”.

ولدى الدليمي ابنان توأم عمرهما تسع سنوات هما أسامة وعمر من رجل عراقي آخر كانت قد تزوجته وتوفي في وقت لاحق.

بعد ذلك تزوجت لمدة ثلاثة أشهر من البغدادي، وهو اسمه الحركي، قبل أن تطلق منه عقب خلافات حول قراره بالزواج من امرأة أخرى وإحضارها إلى نفس المنزل، وفقاً لجعجع.

وبعد طلاقها، اكتشفت أنها كانت حامل في ابنة البغدادي هاجر وعمرها 7 سنوات الآن.

وأجلت المحاكمة إلى 28 ديسمبر/ كانون أول المقبل.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]