استشهاد طفلة جراء استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة

استشهدت طفلة فلسطينية، مساء اليوم الأربعاء، جراء استهداف من قبل الطيران الحربي الإسرائيلي لمخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وذكرت وزارة الصحة بغزة ، أن عدد شهداء العدوان ارتفع إلى 227 بينهم 64 طفلًا و38 سيدة و17 مسنًا و1630 إصابة بجراح مختلفة.

وأفاد مراسل قناة الغد، عن وصول أشلاء لطفلة شهيدة إلى مستشفى الاندونيسي شمال القطاع ، وأن الاحتلال الإسرائيلي، ولليوم العاشر على التوالي واصل غاراته الجوية والمدفعية على قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا، عن ارتقاء شهيد آخر في قصف إسرائيلي شرق منطقة القرم شمال قطاع غزة، وشهد محيط جامعة القدس المفتوحة غرب مدينة غزة قصف إسرائيلي، بينما أطلقت مدفعية الاحتلال عدة قذائف مدفعية شرقي حيي الشجاعية والزيتون بمدينة غزة.

وفي منطقة السلاطين غربي بيت لاهيا شمالي القطاع اندلاع حريق في المنطقة جراء القصف المدفعي الإسرائيلي.

وقصفت طائرات الاحتلال أرضا زراعية في محيط مسجد الدوحة في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وشنت غارة على مجموعة من المواطنين الفلسطينيين في محيط مسجد الفرقان غرب بيت لاهيا.

وتعرض حي الزيتون شرق مدينة غزة لقصف إسرائيلي، وكذلك شن الطيران الإسرائيلي غارة على أرض زراعية بمنطقة ملكة شرقي مدينة غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلًا في مخيم دير البلح وسط قطاع غزة.

وفي مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة استهدفت طائرات الاحتلال موقعا للفصائل غرب خانيونس، كما استهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية منزلا في قيران النجار بخانيونس، وأرضا زراعية شمال بلدة الفخاري، وكذلك أرضا زراعية قرب كف القرارة شمال خان يونس.

وردا على العدوان الإسرائيلي، ردت الفصائل الفلسطينية بإطلاق القذائف الصاروخية على المستوطنات والبلدات المحاذية لقطاع غزة، كما دوت صفارات الإنذار في النقب المحتل.

وأعلنت الفصائل أنها  قصفت مستوطنة “كفار عزة” وموقعي “ناحل عوز ” و “فجة” بقذائف الهاون ، موضحة أن الاحتلال اعترف بوقوع إصابات وتضرر مبنى بشكل مباشر وانقطاع التيار الكهربائي بعد القصف الأخير لمستوطنة “سديروت”.

وذكر الإعلام الإسرائيلي، أن القذائف الصاروخية للفصائل الفلسطينية استهدف أسدود وعسقلان وبئر السبع.

وقال جيش الاحتلال: “تم إطلاق نحو 200 صاروخ من غزة منذ الساعة 7:00 صباحًا وحتى الساعة 7:00 مساءً اليوم”.

وقصفت مقاتلات الاحتلال خلال العدوان المتواصل منذ مساء 10 مايو/ أيار الجاري، أبراجا وعمارات سكنية ومنازل المواطنين الفلسطينيين ومقارا حكومية بشكل مكثّف.

كما قصفت مواقع للفصائل الفلسطينية، وتسبب قصف الاحتلال للمنازل على رؤوس ساكنيها بمجازر راح ضحيتها أسر كاملة، كما أحدث القصف الإسرائيلي تدميرا هائلا في البنية التحية بالقطاع.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]