استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في قلقيلية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم السبت، استشهاد الشاب عائد عزام سليم (٢٠ عاماً) برصاص الاحتلال في قلقيلية بالضفة الغربية المحتلة، فيما أُصيب آخرون باعتداءات نفذها مستوطنون.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي، إن الشهيد أُصيب بالرصاص الحي في منطقة البطن والصدر، خلال مواجهات مع الاحتلال في بلدة عزون قضاء قلقيلية.

وأفاد مراسل الغد بوقوع مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وجنود الاحتلال عند مدخل بلدة عزون، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز السام المسيل للدموع وقنابل الصوت.

وأشار إلى أن الشاب سليم أُصيب بالرصاص الحي بصورة حرجة في البطن والصدر، نقل إثرها إلى مستشفى درويش نزال في قلقيلية، فيما أعلنت وزارة الصحة عن استشهاده.

واوضح أن عشرات المستوطنين نظموا مسيرات في محيط مدن رام الله نابلس وسلفيت بالضفة الغربية، مشيرا إلى أن المستوطنين قاموا بالاعتداء على مركبات الفلسطينيين وقطع الطرق بين عدة مدن فلسطينية، كما هاجموا مسجدا ومنازل ومحال تجارية على مدخل بلدة دير بلوط غرب سلفيت.

واكد المراسل أن هذه الإعتداءات أدت لإصابة 4 مواطنين، بجروح ورضوض تم نقلهم للمستشفيات لتلقي العلاج. كما تضررت عدد من المركبات في هجوم للمستوطنين عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

وفي سياق الانتهاكات الإسرائيلية، نصبت قوات الاحتلال حواجز عسكرية على مدخل قرية ترمسعيا شمال رام الله، وعلى مدخل قرية الطيبة الشرقي شمال شرق المحافظة، وعلى بوابة النبي صالح شمال غرب المحافظة.

وبارتقاء الشاب سليم، ترتفع حصيلة الشهداء منذ مطلع العام الجاري إلى 95 شهيدا بينهم 17 طفلا وسيدة، وشاب من بلدة حورة في النقب داخل أراضي الـ48.
د

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]