استشهاد فلسطيني وإصابة 4 في القصف الإسرائيلي على غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد فلسطيني وإصابة 4 آخرين بجروح مختلفة جراء القصف الإسرائيلي المتواصل لعدد من المواقع والأهداف شمال وجنوب قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن عماد محمد نصير (22 عاما) قد استشهد، اليوم السبت، جراء استهداف قوات الاحتلال الاسرائيلي لشمال قطاع غزة.

وأوضحت الوزارة أنه تم نقل المصابين إلى المستشفى الإندونيسي شمال القطاع، حيث سقط أحد الصواريخ قرب سيارة.

 

 

وكانت الطائرات الحربية الإسرائيلية، نفذت اليوم السبت، سلسلة غارات على عدد من المواقع والأهداف الفلسطينية، في عدد من محافظات ومناطق قطاع غزة خاصة في بلدتي بيت لاهيا وبيت حانون ، وشرق خان يونس.

وقالت مصادر فلسطينية إن طائرات الاستطلاع قصفت عددا من الأهداف في بلدتي بيت حانون وبيت لاهيا شمال قطاع غزة، فيما أطلقت المدفعية عددا من القذائف على بلدة عبشان شرق محافظة خان يونس، جنوب القطاع.
وتسود حالة من التوتر الشديد على حدود قطاع غزة، جراء استمرار عمليات القصف وسماع أصوات الانفجارات.

وذكرت صحيفة معاريف، ان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو سيجري مشاورات أمنية مع رئيس الأركان ورئيس الشاباك ورئيس مجلس الأمن القومي ورؤساء مؤسسة الجيش في الكرياه في تل أبيب لتقييم الأوضاع على حدود غزة.

وأطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، العشرات من الصواريخ باتجاه المدن والبلدات الإسرائيلية، ومستوطنات غلاف غزة، وذلك رداً على سقوط 4 شهداء فلسطينيين وإصابة العشرات خلال الجمعة 55 لمسيرات العودة وكسر الحصار.

وقد سمعت العديد من الانفجارات الضخمة في أرجاء مختلفة من مدن القطاع وذلك نتيجة القصف المتبادل بين الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال، كما شوهدت صواريخ “القبة الحديدية” وهى تحاول التصدي للصواريخ التي تطلق من غزة.

 

 

وزعمت وسائل الإعلام الإسرائيلية، اليوم السبت، أن العشرات من الصواريخ تتساقط على المستوطنات المحاذية لقطاع غزة والقبة الحديدية تحاول التصدي لها.
وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي”أنه تم رصد إطلاق ما يقارب 90 قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة، باتجاه إسرائيل وأن القبة الحديدة اعترضت العشرات منها”.

وقالت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن المقاومة الفلسطينية، أطلقت صباح اليوم السبت نحو 150 صاروخا تجاه المواقع والمستوطنات والمدن الإسرائيلية وذلك ردا على الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قررت أمس،إغلاق مناطق وطرقات محاذية للسياج الأمني مع قطاع غزة، بالإضافة إلى إغلاق شاطئ “زكيم” أمام الزوار وذلك تحسبا لتدهور الأوضاع الأمنية في اعقاب التصعيد الإسرائيلي.

وأعلنت الفصائل الفلسطينية وقيادة غرفة العمليات المشتركة للفصائل المقاومة، حالة الاستنفار ورفع الجهوزية والاستعداد للرد على استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة 50 آخرين في قطاع غزة.

وقالت قيادة الغرفة المشتركة في تصريح مقتضب: “أمام العدوان الصهيوني الغاشم على شعبنا فإن قيادة الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية تدعو جميع الحالات العسكرية لرفع الجهوزية والاستعداد للرد على جرائم العدو”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]