استشهاد 5 فلسطينيين في قصف إسرائيلي لمركز مساعدات تابع للأونروا في رفح

أفاد مراسلنا باستشهاد 5 فلسطينيين وإصابة آخرين، اليوم الأربعاء، في قصف إسرائيلي طال مركزا للمساعدات الإنسانية برفح جنوبي قطاع غزة.

وقالت تقارير صحفية إن الاحتلال استهدف بوابة مركز تابع لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) لتوزيع المساعدات، ما أوقع عشرات الإصابات.

وأظهرت مقاطع فيديو عددا من المصابين على الأرض بجوار شاحنات تحمل مساعدات.

وتم نقل عدد من الشهداء والمصابين إلى مستشفى الكويت بمدينة رفح المكتظة بالنازحين في أقصى جنوب قطاع غزة.

وقالت جولييت توما المتحدثة باسم وكالة الأونروا لفرانس برس إن مركزًا لتوزيع الدقيق تابعًا للوكالة تعرض للقصف في رفح جنوب قطاع غزة.

وأضافت توما «يمكننا أن نؤكد أن مستودعًا/مركز توزيع تابعًا للوكالة تعرض للقصف. ليس لدينا حتى الآن مزيد من المعلومات حول ما حدث بالضبط»، قبل أن تضيف «هناك عدد من الجرحى».

وأوضحت أن «الأونروا تستخدم هذا المرفق لتوزيع المواد الغذائية التي تشتد الحاجة إليها وغيرها من المواد المنقذة للحياة على النازحين في جنوب غزة».

من جانبها، قالت وزارة الصحة في غزة إن 5 أشخاص استشهدوا في قصف استهدف المستودع المعروف باسم «ويرهاوس» في حي الجنينة وسط رفح.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 31272 شهيدا و73024 مصابا منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأضافت في بيان، اليوم الأربعاء، أن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 10 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 88 شهيدا و135 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأكدت صحة غزة في البيان أن 72% من ضحايا العدوان هم من الأطفال والنساء.

________

شاهد | البث المباشر لقناة الغد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]